إعلان

الفخراني والسقا يشاركان في فعاليات مهرجان القاهرة للتليفزيون والبث الفضائي

02:50 م الأربعاء 16 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسين الجندي :
تتوالى الاعمال الدرامية المشاركة في مسابقة الانتاج التلفزيوني بمهرجان القاهرة للتلفزيون والبث الفضائي ضمن فعاليات مونديال القاهرة للأعمال الفنية والاعلام، وذلك بعدما تقدمت شركة الصباح للإنتاج الفني بمسلسلها  "قصص الآيات في القرآن"، الذي يقوم ببطولته الفنان يحيي الفخراني.

وجاءت مشاركة العمل ضمن منافسات الدورة الرابعة من المونديال هذا العام والمقرر لها 10 اكتوبر المقبل، نظراً لأنها مكونه من 30 حلقة وهو مسلسل ترفيهي تعليمي ثري دي ، يستهدف الجمهور من سن 6 سنوات فيما فوق.

وتدور احداث العمل حول الطفل "صفي الدين" حفيد القاضي الذي اصبح ماهرا في الرماية بالقوس والسهم والذي يصيب حمامة زاجلة في قدمها رسالة ، يعاتبه جده القاضي على ايذاء الحمامة المسكينة ثم يكتشف وجود تلك الرسالة بها بلغة اجنبية ويتضح للقاضي ان الرسالة تفشي ادق اسرار المملكة ،وتفاصيل حياة الناس، وأنها مُرسلة من جاسوس إلى قائد جيوش أجنبية، وينعقد مجلس بين الخليفة ، والأمير والقاضي ، ورئيس الشرطة ، لكشف غموض الرسالة ، ويبدأ القاضي بالحكي لأحفاده عن أسباب نزول بعض آيات القرآن الكريم التي من بينها قصص الصحابة الكِرام .

والمسلسل هو تكملة لسلسلة قصص القرآن والتي بدأتها الشركة المنتجة بـ "قصص الحيوان في القرآن" وتلاها "قصص الانسان في القرآن" ، "قصص النساء في القرآن" ثم "قصص العجائب في القرآن"  ، فتقدم الشركة هذا العام مشروع جديد وهو قصص الايات في القران وبها قصص مشوقة غير معروفة لغالبية الناس وتهدف الى الاستفادة من تلك القصص مثل قصة النجاشي ، ووحشي ، وسلمان الفارسي ومرثد بن مرثد ، ومعاذ بن جبل.

المسلسل يشارك في بطولته كل من احمد السقا، ريهام عبد الغفور، ماجد الكدواني،  حلمي فودة،  ناصر سيف، اشرف عبد الغفور، احمد صيام، احمد ماهر،  احمد عبد العزيز، لقاء سويدان،  سامح الصريطي، سيناريو حوار محمد بهجت ، ومن اخراج  مصطفى الفرماوي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان