إعلان

بالصور.. اخناتون.. اول عرض ميوزكال على برودواي 2016

02:03 م الأربعاء 12 نوفمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

تعقد حاليا جلسات عمل مكثفة بين فريق عمل العرض الميوزكال اخناتون في كل من باريس ونيويورك، وهو من تأليف وانتاج هشام عبد الخالق وهو منتج مصري مقيم بين فرنسا والولايات المتحدة الامريكية، ويشاركه الكتابة محمد متولي، وتأليف موسيقى للموسيقار نزية خليفة، ومنالمقرر أن يتم العرض الاول في بداية عام 2016 بنيويورك، على مسارح برودواي.

ويعتبر اخناتون هو العرض الأول والأضخم انتاجيا ويشارك فيه عدد كبير من الجنسيات التيتساهم فيه سواء من داخل كواليس العمل او على خشبة المسرح كممثلين وراقصين، ومن المقررأن يعرض اخناتون باللغة الانجليزية ثم يتم ترجمته إلى عدد من اللغات فيما بعد العرض الاولعلى مسارح برودواي، ويشارك فيه كل من نكيجيا في دور الملكة تي وسييف ستانيك في دورالكاتب المصري.

ويضم طاقم العمل مصممة الرقصات شيت والكار، بالاضافة إلى مصمم المناظر الطبيعيةوالخلابة ريكاردو هينادز وهو مصمم توني اوورد لعام 2012، ومنسق المناظر والديكور جوفنيجوبي، ومصمم الاضاءة روبيرت ويزالي، وعدد كبير من الفنانين المتخصصين في عالم المسرحالموسيقي والحاصلين على التوني اوورد.

ويتميز العرض الموسيقي الاول بأنه له طابع فرعوني اصيل يروي قصة اخناتون من خلالالاوبريت الموسيقي وكيف كان اول ما دعي إلى أن الاله واحد والصراع الذي وقع فيما بعدبسبب دعوات اخناتون ونفرتيتي زوجته.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: