نقاد عن "غرابيب سود": يفضح الدواعش ولا يسيء للإسلام

01:07 م الجمعة 09 يونيو 2017
نقاد عن "غرابيب سود": يفضح الدواعش ولا يسيء للإسلام

كتبت- منال الجيوشي:

أثار مسلسل "غرابيب سود" ضجة كبيرة منذ عرضه، خلال لسباق الرمضاني الحالي، حيث انتقد البعض ما يتناوله المسلسل بشأن "داعش"، ووصل الأمر للحد الذي اتُهم فيه صناع المسلسل بالإساءة للإسلام والمسلمات.

رد الناقد عصام زكريا على هذه الانتقادات، في تصريحات خاصة لمصراوي، موضحا أن المسلسل واقعي، وأن من ينكر الأحداث التي يتناولها المسلسل هو شخص جاهل يخفي تطرفه، وطالما أن هناك إنسانا يرفض ذكر المساوئ لن ينصلح للمجتمع حال، بحسب قوله.

واعتبر زكريا أن وقت عرض مسلسل "غرابيب سود" مناسب للغابة، داعيا إلى تسمية الأمور بمسمياتها "لو فضلنا ننعت المتطرفين بالمجانين، مش هنحل مشاكلنا من جذورها.

بينما قال الناقد الفني طارق الشناوي، إن مسلسل "غرابيب سود" عابته المعالجة المباشرة، رغم ذلك لا نستطيع أن ننكر أن العمل يفضح الدواعش، فهو يجري عملية فضح وانتقاد شديدة لهؤلاء المتطرفين.

ودعا "الشناوي" إلى عدم وضع رؤوسنا في الرمال، لأن المسلسل يكشف ويوضح كل العيوب المرتبطة بممارسات خاطئة للإسلام الحقيقي.

واختتم "الشناوي" تصريحاته، لمصراوي، بأن على الجميع مواجهة "الإسلاموفوبيا" الموجودة في العديد من دول العالم، من خلال فضح الفريق الذي يدعي أن هذا هو الإسلام، وأننا كمسلمين نرفض كل أفكاره ونقدمها ولا نخشى شيئا، مؤكدا أن "غرابيب سود" مسلسل تأخر كثيرا، ولكن "تأتي متأخرا خير من ألا تأتي أبدا".

"غرابيب سود" بطولة جماعة لعدد كبير من نجوم الوطن العربي، ويشارك في بطولته من مصر سيد رجب ودينا.

إعلان

إعلان