إعلان

وقف بث برنامج الكاميرا الخفية الذي كان يذاع على قناة النهار الجزائرية الخاصة

09:01 م السبت 03 يونيو 2017

الكاميرا الخفية رانا حكمناك قناة النهار الجزائرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجزائر - (أ ش أ)

أعلن مدير قناة (النهار) الجزائرية الخاصة أنيس رحماني اليوم السبت وقف بث برنامج الكاميرا الخفية للقناة بصفة نهائية إثر الجدل الذي أثارته والهبة التضامنية، لا سيما من جانب المثقفين والناجمة عن الإساءة للكاتب رشيد بوجدرة.

وكتب مدير قناة النهار أنيس رحماني ـ في تغريدة على (تويتر) ـ " لقد قررنا وقف بث برنامج (رانا حكمناك - كاميرا خفية) بشكل نهائي".

وكان عشرات من المثقفين والفنانين والإعلاميين والأكاديميين تجمعوا اليوم أمام مقر سلطة الضبط السمعي البصري بالجزائر العاصمة احتجاجا على "التجاوزات" التي تم تسجيلها خلال بعض البرامج الرمضانية على قناة (النهار) الخاصة.

وأشار الكاتب رشيد بوجدرة، خلال التجمع، الى أنه في حالة صدمة من الإساءة التي تعرض لها في برنامج (رانا حكمناك) الذي تبثه القناة.

من جانبه، أكد رئيس سلطة الضبط السمعي البصري زواوي بن حمادي دعمه وتضامنه مع بوجدرة، مشيرا الى أن سلطة الضبط السمعي البصري لا تملك في هذه الحالات صلاحية المعاقبة التي هي حاليا من مهام العدالة.

وقد وجه عدة مختصين وخبراء أصابع الاتهام الى بعض البرامج التي تبث في شهر رمضان المعظم، لا سيما الكاميرات الخفية التي، وتحت غطاء الترفيه، تتضمن مشاهد تشكل ـ من حيث "العنف والبذاءة" التي تطبعها ـ "إساءة للكرامة الانسانية".

وكانت سلطة الضبط السمعي البصري قد وجهت في مطلع شهر رمضان الكريم نداء للقنوات التلفزيونية الجزائرية من أجل احترام "مبادئ الصالح العام" تفاديا "للانزلاقات" المسجلة خلال السنوات الماضية مع إعداد برامج خاصة بالشهر الفضيل "تكون بمثابة فضاء لليقظة الروحية والعقلانية جامعة للأصالة والحداثة".

هذا المحتوى من

Asha
جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان