• 5 عوامل ساهمت في نجاح "كلبش" في رمضان

    07:32 م الأربعاء 21 يونيو 2017
    5 عوامل ساهمت في نجاح "كلبش" في رمضان

    كتبت- منى الموجي:

    أيام قليلة ونودع شهر رمضان المبارك، لينتهي معه الموسم الدرامي الأهم "السباق الرمضاني"، الذي تنافس فيه أكثر من 30 مسلسل، على جذب الجمهور والفوز بأعلى نسب مشاهدة على القنوات الفضائية وعبر موقع "يوتيوب".

    ويأتي مسلسل "كلبش" ضمن الأعمال الفائزة بأعلى نسب مشاهدة، إذ نجح في تصدر قائمة الأعلى بحثا عبر مواقع التواصل الاجتماعي. ويرجع تحقيق "كلبش" هذا النجاح لعدة عوامل نرصدها في السطور التالية..

    -         حازت قصة المسلسل وحبكته الدرامية التي صنعها الكاتب باهر دويدار على إعجاب الجمهور، الذي باب متابعا بشغف لأحداث الحلقات القائمة على الإثارة والتشويق، وينتظر ما ستكشف عنه كل حلقة جديدة في حكاية "سليم الأنصاري".

    -         تغيير جلد الفنان أمير كرارة، اتفق عدد كبير من مشاهدي العمل وكذلك نقاد، على نجاح الفنان أمير كرارة في تغيير جلده، بتقديم شخصية تحمل ملامح مختفة تماما عما اعتاد تقديمه طوال الأعوام الماضية.

    -         المغامرة، المغامرة جزء مهم في نجاح "كلبش"، وتمثلت في رهان الشركة المنتجة للعمل "فيردي" على نجاح العمل بالإقبال على إنتاج، وإسناده لأمير، مراهنين على نجاحه في تغيير جلده وأداء الشخصية بالصورة التي تلفت له أنظار الجمهور، وتجعله من بين المتصدرين للمشهد الدرامي في رمضان.

    -         جزء من المغامرة يتمثل في إسناد العمل أيضا للمخرج بيتر ميمي، والذي ليس له سوى تجربة إخراجية وحيدة في الدراما التليفزيونية.

    -         اختيار الممثلين لعب دور أيضا في نجاح المسلسل.

    يُذكر أن شركة فيردي لمالكها المنتج محمد عبدالحميد، قدمت عدد من الأعمال الفنية الناجحة، من بينها "تياترو مصر" وهي التجربة المسرحية التي جاءت بالاشتراك مع الفنان أشرف عبدالباقي، وساهمت في حدوث انتعاشة مسرحية، بعد فترة ركود عانى منها المسرح الخاص.

    وكان "تياترو مصر" سببا في اكتشاف جيل جديد من فناني الكوميديا، ومنهم "علي ربيع، مصطفى خاطر، وحمدي الميرغني"، كما أنتج عبدالحميد مسلسل "من الجاني" بطولة إياد نصار، إخراج أحمد خالد موسى، ومسلسل "حق ميت" بطولة الفنان حسن الرداد، كما نافست الشركة في شهر رمضان لأكثر من عام ببرامج المقالب "هاني في الأدغال"، و"هاني هز الجبل".

    محمد عبدالحميد مخرج قبل أن يكون منتج، وهو ما يجعله يحرص على اختيار الأعمال التي ينتجها بعين مخرج، يفهم في عناصر العمل الفني، ويمنح الفرص لنماذج شابة يراهن على نجاحها.

     

    إعلان

    إعلان

    إعلان