• الأكشن يتفوق على الكوميدي في أفلام عيد الفطر

    12:00 م الأربعاء 21 يونيو 2017

     

    كتبت- منال الجيوشي:

    أيام وينتهي شهر رمضان الكريم، وتبدأ دور العرض في استقبال أفلام عيد الفطر المبارك، حيث ينتظر الجمهور الأفلام التي تم الإعلان عنها عبر الفضائيات، لعدد كبير من نجوم الصف الأول، حيث سيطر طابع "الأكشن" على أفلام موسم عيد الفطر.

    وعلى عكس المواسم الماضية، نجد أن أفلام الأكشن هذا الموسم تتفوق على الأعمال الكوميدية من حيث العدد، وهو ما لم يحدث منذ عدة سنوات، ومن أبرز الأفلام التي يسيطر عليها طابع "الأكشن".

    جواب اعتقال

    على الرغم من أن الفنان محمد رمضان، قد انتهى من تصوير فيلم "جواب اعتقال" قبل الانتهاء من فيلم "آخر ديك في مصر" منذ عدة أشهر، إلا أن صناع الفيلم اختاروا الانتظار لموسم عيد الفطر لعرض الفيلم، والفيلم من بطولة إياد نصار، دينا الشربيني، سيد رجب، محمد عادل، ومن تأليف وإخراج محمد سامي.

    هروب اضطراري

    تدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي، من خلال مقتل نجل أحد رجال الأعمال، حيث يتهم الأخير شخصين كانت تربطهما علاقة به بأنهم وراء مقتل نجله، ليضطرا للهروب للبحث عن القاتل الحقيقي، الفيلم بطولة أحمد السقا، فتحي عبد الوهاب، أمير كرارة، مصطفى خاطر، غادة عادل، محمود الجندي، محمد فراج، ومن تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد خالد موسى.

    الخلية

    يجسد الفنان أحمد عز في هذا الفيلم، دور ضابط عمليات خاصة يتصدى لأكثر من عملية إرهابية، الفيلم بطولة محمد ممدوح، أمينة خليل، سامر المصري، أحمد صفوت، ريهام عبد الغفور، إسماعيل شرف، ومن تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان.

    الأصليين

    تدور أحداث الفيلم حول البصمة الوراثية للعين، واستخدامها للتجسس على الأشخاص، من خلال منظمة تسمى "الأصليين"، الفيلم بطولة خالد الصاوي، منة شلبي، محمد ممدوح، كندة علوش، ومن تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان وحيد حامد.

    بينما ينافس نجوم الكوميديا بعملين سينمائيين فقط، هما.

    عنتر ابن ابن ابن شداد

    تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، حول حفيد الفارس عنترة ابن شداد، والفيلم بطولة محمد هنيدي، لطفي لبيب، علاء مرسي، باسم سمرة، خالد سرحان، هالة فاخر، محمد ثروت، ومن تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج شريف إسماعيل.

    تصبح على خير

    ينافس الفنان تامر حسني هذا الموسم، بفيلم لايت كوميدي، حيث تدور أحداثه حول رجل أعمال يضطر للجوء لجهاز يدخله في عالم الأحلام، بعد تعرضه لأحداث مؤلمة في حياته، والفيلم بطولة نور، مي عمر، درة، بيومي فؤاد، محمود البزاوي، ومن تأليف وإخراج محمد سامي.