أهالي "سيوة" يحتفلون بزواج أحمد مجدي في "واحة الغروب"- صور

04:44 ص الجمعة 02 يونيو 2017
 أهالي "سيوة" يحتفلون بزواج أحمد مجدي في "واحة الغروب"- صور

كتبت- منى الموجي:

نقلت الحلقة السادسة من مسلسل "واحة الغروب"، تقاليد أهالي واحة سيوة في القرن الـ19، فيما يتعلق بإقامة الأفراح وحفلات الزفاف.

وتشهد الحلقة الاحتفال بزفاف "مليكة" الفنانة ركين سعد و"رضوان" الفنان أحمد مجدي، وبدأت مراسم الزفاف في الصباح الباكر، النساء تحتفلن مع العروس بعيداً عن الرجال الذين يحتفلون مع العريس في نفس الوقت.

أحمد مجدي في واحة الغروب

في بداية اليوم، يزف النساء والفتيات العروس إلى العين التي تغتسل فيها وحدها، ولا تكف النساء عن الغناء، ثم يعدن بها إلى منزلها ويقمن بتزيينها وجعلها ترتدي زي العروس التقليدي الخاص بالواحة، حتى يأتي وكيل العروس، وهو "الشيخ يحيى" الفنان أحمد كمال، الذي يقوم بدور عم العروس ووالد الزوج،  ليأخذها من بيت أهلها محمولةً على ظهر شقيقها، ولا تطأ قدماها الأرض حتى تصل إلى فراش زواجها.

من مسلسل واحة الغروب

تدور أحداث "واحة الغروب" خلال نهاية القرن الـ19، فبعد فشل الثورة العرابية، تقوم السلطات بنقل ضابط بوليس عقابا له على إيمانه بأفكار مؤيدة للثورة، إلى واحة سيوة وتصحبه زوجته الأيرلندية المهتمة بالآثار، ليصطدم الاثنان بالوضع الأمني وحالة حرب بين أهالي الواحة.

"واحة الغروب" مسلسل مأخوذ عن رواية الكاتب الكبير بهاء طاهر، الفائزة بجائزة بوكر للرواية العربية عام 2008، ومن إنتاج "العدل جروب" وتأليف مريم نعوم وهالة الزغندي، بطولة خالد النبوي، منة شلبي، أحمد مجدي، سيد رجب، الأردنية ركين سعد، اللبنانية كارول الحاج والفنانة القديرة رجاء حسين، إخراج كاملة أبو ذكري.

إعلان

إعلان

إعلان