• ماذا كان يفطر النبي في أول يوم العيد ؟

    05:27 م السبت 24 يونيو 2017
    ماذا كان يفطر النبي في أول يوم العيد ؟

    ماذا كان يفطر النبي في أول يوم العيد ؟

    كتبت – سارة عبد الخالق:

    كل عام وأنتم بخير.. انتهت نفحات شهرالصيام.. شهر الرحمة والمغفرة.. شهر رمضان المعظم.. هذا الضيف الغالى .. سرعان ما يرحل عنا.

    ولكن الله – عز وجل – يمن علينا برحمته وفضله في كل وقت .. ويأتي عيد الفطرالمبارك كجائزة ربانية للصائمين القائمين بعد شهر من التعب والجهد ابتغاء مرضاة الله وطمعا في نيل رحمته ومغفرته – جل وعلا -

    دعونا نحرص على رضا الله وطاعته في كل الأوقات وفي كل الأحوال، ونسعى أن تكون كل أيامنا في رحاب الله، ونجعل قلوبنا معلقة بالرحمن، ونتمسك بسنة المصطفى – صلوات الله عليه - .

    وفي السطور القليلة القادمة.. نحاول سويا أن نتبع سنة رسول الله – صلى الله عليه سلم – ونتعرف على: ماذا كان يفطر النبي في أول يوم العيد ؟

    عن بريدة بن الحصيب الأسلمي – رضي الله عنه – كان النبي - صلى الله عليه وسلم –: كان لايخرج يوم الفطر حتى يطعم، ولا يطعم يوم النحر حتى يذبح) – صحيح الجامع.

    وعن أنس بن مالك – رضي الله عنه – كان رسول الله – صلى الله عليه وسلم- : لا يغدو يوم الفطر حتى يأكل تمرات . وقال مرجأ بن رجاء : حدثني عبيد الله قال: حدثني : أنس عن النبي – صلى الله عليه وسلم -: ويأكلهن وترا. – صحيح البخاري.

    كان النبي – عليه أفضل الصلاة والسلام – يفطر قبل ذهابه للصلاة على تمرات وكان يأكلهن وترا أي: (يأكل تمرة ، أو ثلاث تمرات ،أو خمسا، أو سبعا).

    معا لإحياء سنة النبي – صلى الله عليه وسلم - .

    إعلان

    إعلان

    إعلان