رد سعودي على ادعاءات الإعلام القطري.. بالأرقام

12:27 م الإثنين 12 يونيو 2017
رد سعودي على ادعاءات الإعلام القطري.. بالأرقام

رد سعودي على ادعاءات الإعلام القطري.. بالأرقام

ردت الأجهزة المعنية في السعودية، الاثنين، بالأرقام، على المزاعم التي روج لها الإعلام القطري بشأن منع المعتمرين القطريين من دخول الحرم المكي.

وقالت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في بيان:" المملكة استقبلت منذ 9/ 9/ 1438هـ (الأحد الماضي) وحتى اليوم (1633) معتمرا قطريا أدوا مناسك العمرة.

وأكدت الرئاسة أن القطريين يؤدون نسكهم وعباداتهم في المسجد الحرام بكل يسر وسهولة واطمئنان، ويستفيدون من جميع الخدمات التي تقدمها الحكومة السعودية في الحرمين الشريفين لهم ولغيرهم.

يشار إلى أن السعودية والإمارات والبحرين ودول أخرى بارزة كانت قد أعلنت في 5 يونيو الجاري قطع العلاقات مع قطر لدعمها الإرهاب والتنسيق مع إيران لضرب استقرار المنطقة.

واتخذت السعودية والإمارات والبحرين، أمس الأحد، إجراءات إنسانية في ملف الأسر المشتركة، وذلك حرصا على الامتداد الطبيعي للشعب القطري في هذه الدول.

وأكدت الدول الثلاث أن إجراءاتها الجديدة تأتي عطفا على بيان قطع العلاقات مع دولة قطر الذي كان قد أكد حرص السعودية والإمارات والبحرين "على الشعب القطري الشقيق الذي هو امتداد طبيعي وأصيل لإخوانه" في السعودية والإمارات والبحرين.

المصدر: سكاى نيوز عربية

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
613

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

701

متعافون اليوم

273795

إجمالي الإصابات

15654

إجمالي الوفيات

201739

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي