إعلان

إفطارك الرمضاني يؤثر على تركيزك في الامتحانات.. فكيف ذلك؟

02:05 م الأربعاء 07 يونيو 2017

إفطارك-الرمضاني-يؤثر-على-تركيزك-في-الامتحانات..-فك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا ماهر:
مع تزامن امتحانات الثانوية العامة مع شهر رمضان الكريم، يحتاج الطلاب لتناول وجبات تحتوي على العناصر الغذائية والتي تمد الجسم بالطاقة وتزيد من نسبة التركيز.

ولضمان التمتع بذهن حاضر وطاقة متجددة لمواصلة المذاكرة، نصح موقع "RJEEM" بما يلي:

- لطاقة ونشاط أكبر، من المهم أن تكون وجبتك متوازنة، أي تحتوي على النشويات المركبة، البروتين من اللحوم والبقوليات، والخضروات والفاكهة.

- بدء الإفطار بالتمر وكوب عصير طبيعي وطبق من الشوربة، حيث أن النشويات تساعد على رفع مستوى السكر في الدم بعد انخفاضه خلال نهار صيام طويل. كما أن السوائل من ماء وعصير وشوربة يعوض الجسم بعضا مما خسره من المياه خلال النهار.

- إضافة عشبة الروز ماري للأكلات يعزز كفاءه خلايا المخ، كما أنه يحسن من نسبة التذكر والتركيز بنسبه 40 % حسب دراسات علمية بريطانية.

- الحليب الدافئ بالزعفران والعسل من أهم الوصفات في شمال أفريقيا لزيادة القدره على التركيز والتذكر، خاصةً إذا تم تناوله يومياً خلال فترة الامتحانات. يحلى الحليب بالعسل ويضاف له القليل من الزعفران.

- عصير الجزر بالأناناس، فالجزر يقوى الذاكرة لأنه ينشط المخ ويساعد على الاستيعاب والحفظ، أما الأناناس فيحتوي على أنزيمات تساعد على التركيز.

- تناول الكرنب بالليمون، فالكرنب يساعد على تقليل التوتر، وبالتالي تدفق الدم والأكسجين للمخ بشكل جيد، والليمون يحتوي على فيتامين C والذي يساعد على الاستيعاب. يطهى الكرنب على البخار ويعصر عليه الليمون.

- الأسماك تحتوي على نسبة كبيرة من "أوميجا 3 " والمهمه لزيادة التركيز.

- المكسرات مثل اللوز والجوز والفستق والفول السوداني تحتوي جميعها على زيوت طبيعية تقوي الأعصاب وتزيد نسبة الانتباه.

- الزنجبيل والكمون يساعدان في تخفيف كثافة الدم، مما يساعد في تدفقه للمخ بسهولة. يوضع ملعقة زنجبيل مع ملعقتين كمون ويضاف إليهما ملعقة كبيرة من العسل.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان