إعلان

رمضان في أوغندا..ساعات الصوم لا تتغير وضرب الزوجات قبل الإفطار "عادة"

04:54 م الثلاثاء 06 يونيو 2017

أوغندا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري: 

قالت صحيفة "البيان" الإماراتية إن أوغندا هي الدولة التي لم تتغير فيها ساعات الصيام منذ دخول الإسلام إليها، مشيرة إلى أنها المسلمون بها يصومون 12 ساعة لا تتغير بتغير توقيت شهر رمضان سواءًا جاء في الصيف أو جاء في الشتاء. 

وتختلف ساعات الصيام خلال نهار رمضان من دولة إلى أخرى، وهناك دول يطول فيها النهار على الليل، ودول أخرى يكون فيها النهار أقصر من الليل، ودول ثالثة يتساوى فيها الليل مع النهار، ويختلف ذلك حسب موقع الدولة، واختلاف فصول السنة، ففي فصل الصيف يطول النهار على الليل وتزيد ساعات النهار كلما اقتربنا من القطب الشمالي، بينما تقل ساعات النهار كلما اقتربنا من نصف الكرة الجنوبي، حيث يكون فصل الشتاء في ذلك الوقت.

ولفتت الصحيفة إلى أن موقع دولة أوغندا على خط الاستواء يجعل الليل فيها يتساوى مع النهار في جميع شهور السنة، بغض النظر عن الفصول الأربعة.

وذكرت الصحيفة أنه يوجد في أوغندا نحو 10 ملايين مسلم يشكلون ما بين 27% إلى 30% من مجموع عدد السكان، ولديهم عاداتهم خلال شهر رمضان، حيث يجتمع السكان سويًا في منزل واحد لتناول الإفطار، ويحضرون طعامهم التقليدي من الموز والفول السوداني والأفوكادو، كما يضرب الأزواج زوجاتهم برفق قبل الإفطار.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: