إعلان

وحيد حامد: لن أكتب التاريخ على مزاج الناصريين والوفديين

11:33 ص الإثنين 05 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:
قال الكاتب وحيد حامد إنه متعجب من الهجوم الذي يتعرض له مسلسل "الجماعة 2"، ومحاولة البعض تصدير فكرة وجود مغالطات تاريخية في أحداث المسلسل.

وأكد الكاتب الكبير، في تصريحات خاصة لمصراوي، أنه استند على وثائق تاريخية، ولديه الوثائق التي تؤكد حجته، كما أنه استند على كتاب "سقوط نظام" للكاتب محمد حسنين هيكل، والذي يعتبر من أهم المقربين للرئيس الراحل جمال عبدالناصر، وذلك بشأن ما تناوله المسلسل حول طبيعة العلاقة بين الزعيم الراحل والإخوان المسلمين.

وأشار حامد إلى أنه لا يجب أن يتم كتابة عمل تاريخي حسب الأهواء الشخصية لكل جماعة، فيغضب الناصريون لمجرد ذكر أن جمال عبدالناصر كان على علاقة بالإخوان، ويغضب الوفديون لمجرد ذكر واقعة حقيقية حول تقبيل النحاس ليد الملك فاروق، خاصة أن هذه الواقعة وردت في مذكرات حسن باشا يوسف نائب رئيس الديوان الملكي آنذاك.

واختتم حامد كلامه قائلا "هذا عمل تاريخي بالوثائق والمستندات، وتم مراجعة أدق التفاصيل بالعمل أكثر من مرة، حيث كانت تتم مراجعة المعلومة الواحدة نحو 5 مرات، خاصة أني أعلم جيدا أن هذا العمل سوف يثير الجدل، وكان يرأس فريق البحث دكتور أسامة حسني أستاذ التاريخ بجامعة قناة السويس، لذلك كل المعلومات المثبتة حقيقية واستندنا فيها لوثائق تاريخية".

مسلسل "الجماعة 2" من بطولة صابرين، عبدالعزيز مخيون، رمزي لينر، أحمد بدير، نضال الشافعي، محمد فهيم، ياسر المصري، محمد كيلاني، ومن إخراج شريف البنداري.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: