إعلان

حلمي بكر يتحدث لـ"المسحراتي" عن طقوسه في رمضان

04:29 م الأحد 04 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

حل الموسيقار حلمي بكر ضيفا على برنامج "المسحراتي"، الذي يقدمه المذيع أمجد مصطفى عبر إذاعة "راديو أنز"، ليتحدث عن ذكرياته مع شهر رمضان.

وأكد بكر أنه يعتبر شهر رمضان شهر الأسرة، حيث يلتقون من خلاله، لتناول الطعام وتبادل الحديث في أمور عدة، وتحدث عن طقوسه في الشهر الكريم مع أسرته، قائلا "مازلت أحافظ على روحانيات رمضان، ومازال مذاق طعام أمي في فمي حتى الآن، ولم أنس تلك الطقوس منذ كنت فى حدائق القبة، فأنا دائمًا أنام وحولي المصاحف، وسورة البقرة صوتها دائما فى منزلي".

ووجه حلمى من خلال البرنامج عدة رسائل، متقمصا شخصية "المسحراتي"، وقا ل "إصحى يانايم: أوجهها للشعب المصري ليرى مكانه وحجمه وسط من حوله، لابد للشعب أن يستيقظ لما يفعله"، ووجه رسالة خاصة للوسط الموسيقي، قال فيها: لابد أن يستيقظ، لأنه في غفوة منذ رحيل العندليب عبدالحليم حافظ، فالآن نذيع الأغاني الممنوعة، والكلمات الفارغة، لذا لابد أن يستيقظ ، لأنهم نسوا أهمية المغني".

وكشف بكر عن ذكرياته مع "المسحراتي"، مشيرا إلى أن مسحراتي سمعه فى حياته كان "الحاج إبراهيم" بحدائق القبة، وكان ينادي على كل شخص باسمه رغم أنه لايعرف وجوههم، لكنه كان يشعر بهم ويتعرف عليهم فى أول أيام العيد .

واختتم حديثه عن أهم من قدم شخصية "المسحراتي" على مستوى الفن، قائلاً: "قام بدور المسحراتي الفنان سيد مكاوي والفنان محمد فوزي الذى قدمه فى شكل أدعية دينية، وأيضا عمار الشريعي الذي قدمه في عمل فني".

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: