إعلان

حوار- غادة عبدالرازق: مشهد المحكمة أبكاني وهذا ردي على انتقادات "أرض جو"

02:39 م الأربعاء 14 يونيو 2017

غادة عبدالرازق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- منى الموجي:

واحدة من نجمات دراما رمضان، تثير أعمالها الاهتمام وأحيانا الجدل، باتت مشاركتها في السباق الرمضاني كل عام أمر ينتظره الجمهور، لمعرفة ما الجديد الذي ستقدمه لهم، خاصة وأنها نجحت في السنوات الأخيرة في تقديم مسلسلات تنتمي لدراما نفسية مركبة، حققت نسب مشاهدة مرتفعة، تبحث مع كل تجربة عن عمل مُثير يلفت انتباه الجمهور، وهو ما وجدته هذا العام في سيناريو "أرض جو"، خاصة وأنها لم تقم بشخصية "مضيفة الطيران" من قبل، هي الفنانة غادة عبدالرازق.

غادة تكشف في حوارها مع "مصراوي"، عن الأسباب التي شجعتها على قبول "أرض جو"، ردود الأفعال التي جاءتها حتى الآن، وكيف رأت الانتقادات الموجهة للمسلسل؟، إلى الحوار..

لماذا اخترتِ "أرض جو" لتخوضي به السباق الرمضاني هذا العام؟

فكرة مسلسل "أرض جو" جذبتني، وشعرت تجاهها باقتناع تام، فالشباب في الوقت الحالي يريد الوصول سريعا لأهدافه دون عناء، ويفكرون في النجاح دون بذل المجهود المطلوب، وهذا ما نطرحه بشكل واضح من خلال عدد كبير من شخصيات المسلسل.

غادة عبدالرازق

وكيف وجدتِ الورق عندما عُرض عليك؟

كما عجبتني الفكرة، السيناريو أيضا كان ممتعاً جداً، وجذبتني شخصية سلمى ورغبت في تقديمها على الشاشة، فمحمد عبدالمعطي سيناريست موهوب، ويعرف كيف يخلق الدراما في أعماله، وكنت أبحث عن ورق يجعلني أقدم دراما اجتماعية هذا العام، لابتعد عن تقديم الدراما النفسية المركبة، التي قدمتها في أعمالي التليفزيونية الأخيرة.

وما الذي جذبك في شخصية سلمى؟

كونها مضيفة طيران فأنا لم أقم بهذه الشخصية من قبل، وأحببت تقديم هذه الشخصية.

لكن الدخول لعالم الطيران سبق وشاهدناه في السينما المصرية.. فما الذي تراهنين عليه في "أرض جو"؟

ما أراهن عليه في "أرض جو" أراهن عليه في كل أعمالي، فأنا أحاول خاصة في الدراما أن أقدم العمل المُثير، والذي سيجذب الجمهور ويلفت انتباهه وهو ما نجحت فيه، وهذا كل ما أريده من المسلسل.

عندما وافقتِ على المسلسل هل استدعيتِ النماذج التي سبق وشاهدها الجمهور في هذه الشخصية مثل زبيدة ثروت ومديحة كامل للابتعاد عنها؟

لا، فالأمر لم يكن يتطلب هذا، عملي كمضيفة طيران لم يظهر إلا في حلقات قليلة، وكوني كثيرة السفر ورأيت الكثير من مضيفات الطيران، كان كافياً لتقمص الشخصية.

غادة عبدالرازق

تسافرين كثيرا فهل قابلتِ في رحلاتك نموذج يشبه سلمى وحددتِ بناءا عليه كيف ستؤدين الشخصية؟

لا لم أحدد شكلها على مضيفة معينة.

معنى ذلك أنكِ اكتفيتِ بما جاء في السيناريو في التحضير للشخصية؟

التحضير للشخصية كان معتمداً على تاريخي في السفر، بجانب أبعاد الشخصية التي كتبها السيناريسن محمد عبدالمعطي.

كل موقف تمر به سلمى هناك ردان فعل.. الأول في خيالها والثاني هو ما يصدر عنها.. كيف وجدتِ ذلك خاصة وأنه يعكس أنها تعيش صراعا داخليا بين ما تريده وما تفعله؟

جميع الشخصيات تعيش صراعاً في هذا المسلسل، أما الصراع الداخلي لسلمى فهو من ضمن الصعوبات التي واجهتني خاصة في مشهد المحكمة، الذي تشهد فيه على شقيقها ياسين، وتؤكد أنه دخل الطائرة ومعه سلاح، وتسبب في مقتل السيدة العجوز، ورفضت أن تشهد زورا رغم محاولات المحامي لإقناعها بأنه الحل الوحيد لإنقاذ شقيقها من حبل المشنقة، وهذا المشهد بكيت فيه حتى بعد انتهائه.

غادة عبدالرازق

وماذا عن رأيك في وجود علامة +16 قبل عرض كل حلقة؟

أظن أنه من المناسب أن يكون هناك تصنيف عمري للأعمال، حتى يتم تحديد التي لا يصلح لمشاهدتها الأطفال، لذلك يتم وضع الشارة العمرية على معظم المسلسلات تجنبا لمشاهد العنف أو التي لا تتناسب مع أعمارهم.

أصدرت "الضيافة الجوية" بيانا تستنكر فيه الشكل الذي ظهر به عالمهم في المسلسل، مؤكدين أن العمل حمل الكثير من المفاهيم الخاطئة.. ما رأيك في هذا الانتقاد؟

وجدته متسرعا، لأن وقت خروج البيان لم يكن الجمهور قد شاهد بعد من المسلسل ما يكفي ليحكموا عليه، فـ"أرض جو" بعيد كل البعد عن مهنة الضيافة الجوية، وهذا ما كشفته الحلقات بعد ذلك.

تمر سلمى بكوارث إلا أنها تظهر مهتمة بمظهرها بصورة انتقدها البعض، ملابس وشنط ماركات رغم أنها المسؤولة تقريبا عن أسرتها.. ما تعليقك؟

طبيعة عمل سلمى هى كثرة السفر، وطبيعة الشخصية أنها مهتمة بمظهرها مثلها مثل معظم النساء في وقتنا الحالي.

غادة عبدالرازق

وكيف رأيتِ التعاون مع محمد عبدالمعطي في ثاني تجاربه بعالم الدراما التليفزيوينة؟

محمد كاتب موهوب، محترف، ويعرف كيف يصنع دراما مثيرة للمشاهد.

ولماذا اخترتِ التعاون مجددا مع المخرج محمد جمعة؟

لأنني أظن أنه لم يأخذ حظه في مسلسل "الخانكة"، فأردت التعاون معه مرة أخرى، فهو مخرج متميز ومحترف، وأقدّره على المستوى المهني والإنساني.

وماذا عن ردود الأفعال التي جاءتك على المسلسل حتى الآن؟

جميعها كانت ردود أفعال إيجابية، وهذا واضح في مشاهدات الجمهور على "يوتيوب" وغيره.

لماذا وقع اختيارك على المطربة سميرة سعيد لغناء تتر "أرض جو"؟

بمجرد أن قرأت كلمات الأغنية، شعرت بأن سميرة سعيد ستكون أنسب من يغني هذه الكلمات، وبالفعل غنتها أفضل مما توقعت.

غادة عبدالرازق

وما هو تعليقك على ظهور حملة على "فيسبوك" تشير إلى أن الفنان محمد كريم لم يتم إبراز دوره في المسلسل (خاصة مع نفيه أن يكون له علاقة بهذه الحملة)؟

لا يهمني الأمر، ولم أكتب أنا الدور، ولم أوافق على تأديته، ولكن علاقتي بمحمد كريم طيبة للغاية، وأراه ممثلاً موهوباً ومحترفاً، وأحب التعامل معه على المستوى المهني والإنساني.

كيف ترين المنافسة في السباق الرمضاني الجاري؟

أراها قوية مثل كل عام.

هل شاهدتِ أي عمل من المعروض في السباق الرمضاني؟

أتابع جميع المنافسين لي في موسم رمضان، فلا بد لي أن أشاهد ماذا يفعل النجوم الآخرون.

تواصلين التصوير حتى الآن فمتى ستنتهين وكيف ستقضين إجازة عيد الفطر؟

سننتهي قريباً جداً من تصوير المسلسل، ولم أحدد بعد أين ساقضي إجازة العيد.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: