إعلان

6 أطعمة على الإفطار تزيد تركيز طلاب الثانوية العامة

12:54 م الإثنين 12 يونيو 2017

6 أطعمة على الإفطار تزيد تركيز طلاب الثانوية العا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - هشام عواض:

يعاني طلاب الثانوية خلال هذه الأيام من آداء الامتحانات خلال الصيام وبالإضافة إلى ذلك الارتفاع النسبي لدرجات الحرارة.

وتعمل هذه العوامل على ضعف تركيز الطلاب خلال المزاكرة أو الامتحانات، مما يجعلهم يبحثون عن أطعمة تزيد من تركيزهم وتحسن الزاكرة، وهناك بعض الأطعمة التي يمكن تناولها على مائدة الإفطار، بحسب موقع "العربية"، وهي:


- سمك السالمون

سمك السالمون من الأطعمة الغنية بأحماض الأوميجا 3 التي تساعد على التركيز وتقوي الذاكرة، وأكدت العديد من الدراسات أن سمك السالمون يعزز من الصحة العقلية بشكل عام، ولهذا فيمكن صنع وجبات إفطار من السالمون.


- البروكلي

البروكلي لديه قدرة هائلة في تحسين الذاكرة وزيادة القدرة على التركيز، حيث إنها تعزز من قدرات المخ بشكل عام، وسيكون من الجيد والمفيد إعداد سلطة البروكلي وتناولها بجانب الأطعمة المفيدة للتركيز الأخرى.


- البنجر

البنجر أيضًا من الأطعمة التي لها فوائد مذهلة في تحسين الذاكرة والوقاية من فقدانها مع التقدم في العمر، وإدخال البنجر في الأنظمة الغذائية بشكل يومي يعزز من القدرة على التركيز، ويمكنك أيضا إعداده كسلطة على مائدة الإفطار.

- السبانخ

لديها قدرة هائلة على تعزيز القدرة على التركيز وتحسين الذاكرة بشكل كبير، حيث إنها غنية بأحماض أوميجا 3 التي تغذي المخ وتعزز من قدرته على أداء مهامه.


- الأفوكادو

الأفوكادو يعتبر من الأطعمة الهامة التي تعزز من صحة المخ نظراً لأنها غنية بمضادات الأكسدة، ويمكنك إعدادها كعصير يتناولها الطلاب مع أو بعد الإفطار.


- عين الجمل

يحتوي على قيمة غذائية عالية كما أن فوائدها كثيرة لصحة المخ بصفة عامة، حيث إنها غنية بأحماض الأوميجا 3 ومضادات الأكسدة، إضافة إلى الكربوهيدرات والبروتينات والألياف والأملاح المعدنية وبعض الفيتامينات. وهي تساعد في تقوية الذاكرة وتحسين القدرات الذهنية بشكل عام، ويمكن للطالب تناولها عقب الإفطار أو خلال المذاكرة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: