بالصور.. قائمة "ابسوس" لأفضل المسلسلات والبرامج في الأيام الأولى من شهر رمضان

08:51 م الأحد 11 يونيو 2017

كتبت – منال الجيوشي:

في استطلاع أجرته شركة "ابسوس"، لبحوث المشاهدة خلال الخمس أيام الأولى من شهر رمضان الكريم، نافست عدد من البرامج والمسلسلات على المراكز الخمسة عشر الأولى للاستطلاع.

إعلان

وتنشر لكم بوابة مصراوي، قائمة المراكز الخمسة عشر وفقا لاستطلاع "ابسوس"، وهي:

رامز تحت الأرض

حاز برنامج "رامز تحت الأرض"، للفنان رامز جلال على المركز الأول في استطلاع ايبسوس، على الرغم من الانتقادات التي وجهت للبرنامج حتى قبل عرضه، وهو ينتمي لنوعية برامج المقالب، التي اعتاد "رامز" على تقديمها.

عفاريت عدلي علام

جاء مسلسل "عفاريت عدلي علام" للفنان عادل إمام، في الترتيب الثاني من القائمة، ويعرض المسلسل على شاشة mbمصر، في تمام الثامنة مساءا، وهو من تأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي عادل إمام.

الصدمة 2

برنامج الصدمة ينتمي لنوعية برامج المقالب الهادفة، والتي تعتمد على تمثيل مشهد مؤثر، يتفاعل معه الجمهور في الشارع في عدة دول عربية منها مصر، الامارات، سوريا، العراق، لبنان، السعودية، ويعرض عبر شاشة mbcمصر، وحاز على المركز الثالث في ترتيب القائمة.

لمعي القط

حاز مسلسل "لمعي القط"، من بطولة الفنان محمد عادل إمام، على المرتبة الرابعة في القائمة، وهو من تأليف حازم الحديدي، وإخراج عمرو عرفة.

كفر دلهاب

حقق مسلسل "كفر دلهاب"، نجاحا كبيرا حتى الآن، وينتمي المسلسل لنوعية جديدة على الجمهور العربي، وهي فئة "الرعب"، وهو من بطولة يوسف الشريف، تأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد نادر جلال، ويعرض يوميا عبر قناة on E.

هاني هز الجبل

برنامج "هاني هز الجبل" يقدمه الفنان هاني رمزي، وهو ينتمي لنوعية برامج المقالب، ويعرض عبر شاشة الحياة، وحل البرنامج في المرتبة السادسة.

عرايس خشب

مسلسل "عرايس خشب"، من بطولة الفنان مجدي كامل، واحتل المرتبة السابعة ضمن القائمة، ويعرض عبر قناة الحياة الفضائية، من إخراج حسام عبد الرحمن.

عالم سمسم

يعد برنامج "عالم سمسم"، واحدا من أشهر برامج الأطفال في مصر، وعلى الرغم من غيابه لنحو ما يقرب من 10 سنوات، إلا أنه استطاع أن يصبح في المرتبة الثامنة ضمن قائمة "ايبسوس"، ويعرض البرنامج على القناة الأولى المصرية.

عشم إبليس

حاز مسلسل "عشم إبليس"، للفنان عمرو يوسف على المرتبة التاسعة ضمن القائمة، ويعرض عبر فضائية mbc مصر، وهو من إخراج إسلام خيري.

قرآن كريم

جاء موعد تلاوة آيات من القرآن الكريم، على شاشة القناة الأولى، في المرتبة العاشرة حسب الترتيب.

اللهم إني صائم

مسلسل "اللهم إني صائم" للفنان مصطفى شعبان، جاء في المرتبة الحادية عشر، ويعرض عبر قناة mbcمصر، وهو من إخراج أكرم فريد.

في ال لا لا لاند

حاز مسلسل "في ال لا لا لاند"، على المرتبة الثانية عشر ضمن القائمة، ويعرض المسلسل عبر قناة cbc، وهو من بطولة الفنانة دنيا سمير غانم، وإخراج أحمد الجندي.

الحصان الأسود

مسلسل "الحصان الأسود" من بطولة الفنان أحمد السقا، وجاء في المرتبة الثالثة عشر ضمن القائمة، ويعرض عبر قناة mbcمصر، ومن إخراج أحمد خالد موسى.

إزي الصحة

هو مسلسل كوميدي من بطولة الفنان أحمد رزق، وحل في المرتبة الرابعة عشر ضمن القائمة، من تأليف يوسف معاطي، وإخراج إبراهيم فخري.

كلبش

حقق الفنان أمير كرارة نجاحا كبيرا بمسلسله "كلبش"، والذي حل في المرتبة الخامسة عشر ضمن القائمة، ويعرض المسلسل على عدد من القنوات، أبرزها قناة الحياة، من إخراج بيتر ميمي.

إعلان