إعلان

طرق بسيطة لتزيين مائدتك ومنزلك في رمضان

12:43 م الأحد 11 يونيو 2017

طرق بسيطة لتزيين مائدتك ومنزلك في رمضان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - هشام عواض:

يعتبر تزيين مائدة الإفطار بالديكورات والأطعمة شئ هام  ومن الطقوس الرمضانية الأساسية، ويبعث ذلك بالشعور بأجواء شهر رمضان الفضيل والبهجة.

وهناك أفكار بسيطة تكسب مائدتك جمال وأجواء رائعة وشعور برمضان من حيث التزيين وحسن اختيارك للتصاميم والزخارف المستخدمة، حتى تبهري بها ضيوفك، بحسب موقع "الإمارات 24".

أدوات الطعام

يمكن اختيار الأدوات الملونة لمظهر أكثر حداثة، بينما تتناسب الأواني الخزفية المزينة بخطوط وطبعات ذهبية أو فضية مع الإطلالات الفاخرة والرسمية.
ومن الأفضل تجنب الأواني المزخرفة والملونة في حال كان لديك مفرش طاولة ملون ومزخرف أيضًا أو تغيير المفرش إلى آخر بلون واحد وأنيق.
وضروري تنسيق أدوات التقديم مع أدوات الطعام والأواني، ويعتبر اللون الأبيض الخالي من النقوش الخيار الأفضل كونه يتماشى مع مختلف الأفكار والتصميمات. كما يمكن الاستعانة بالأدوات المعدنية مثل الذهبية والوردية أو الذهبية والفضية".

العصائر

تجنبي استخدام الأدوات اليومية في  تناول العصائر وأضيفي الكؤوس الزجاجية المزخرفة إلى مائدتك ليستمتع الأقارب والأصدقاء في استخدامها. حيث تنعكس شفافيتها ولون العصير بداخلها على ديكور الطاولة العام ومع تعدد ألوان الزجاج واختلاف أشكاله.
ويعتبر ترتيب الكؤوس الزجاجية مع مفرش الطاولة والمناديل وأدوات الطعام، مهم لديكور المنزل ويوحي بالرقي والفخامة.

الشموع والفوانيس

احسني اختيار الشموع الصغيرة وتوزيعها على الطاولة، حتى تنشر جوًا دافئًا بين الضيوف، ويمكن اعتماد الفوانيس الصغيرة لتوزيعها في المنزل سواء للإضاءة أو للزينة واختيار فانوس كبير نزين به باب المنزل لاستقبال الضيوف.
ويمكن إضافة لمسات بسيطة للتناغم مع الأجواء الرمضانية في غرفة الجلوس مثل اختيار وسائد مزخرفة والمطبوعة بألوان مبهجة لوضعها على الأرائك، كما أن إضافة بعض المصابيح الخافتة على الأرفف.

تزيين زاوية من المنزل

يمكنك تحويل زاوية من زوايا المنزل إلى جلسة عربية، باستخدام خيمة عربية ووضع مجموعة من السجاد والوسائد المزينة بنقوش تراثية دون نسيان البخور الذي يخلق جوًا من الهدوء والاسترخاء.
ويمكن تحضير بعض الهدايا البسيطة كالفوانيس والتحف والمصنوعات اليدوية ووضعها في علب أنيقة مغلفة بإتقان وإهدائها لمن تحببين الآن أو عند حلول العيد.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان