إعلان

مدحت العدل لـ"مصراوي": هذا سبب نجاح "الناس العُزاز"

11:45 ص السبت 10 يونيو 2017

السيناريست والشاعر مدحت العدل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هاني صابر:

فسر السيناريست والشاعر مدحت العدل نجاح تتر مسلسل "لأعلى سعر"، الذي كتب كلماته ووضع ألحانه الفنان عمرو مصطفى، لتغنيها الفنانة اللبنانية نوال الزغبي، بأن كلماته خرجت من داخله "طالعة أوي من جوايا"، مشيرا إلى أن كلمات الأغنية أثرت فيه، ودخلت إلى قلب الجمهور لكونها تحمل مشاعر صادقة يشعر هو بها، ولم تكن مجرد كلمات في أغنية.

وقال مدحت في حواره مع "مصراوي": "لا أعبر عما بداخلي فقط، ولكني أعبر أيضًا عن شعور جماعي عند الناس كلها إن أخلاقياتنا مبقتش زي الأول، وإن المروءة والجدعنة والشجاعة مبقتش موجودة في حياتنا زي الأول"، متابعا "الأغنية بفقراتها تحمل تجربة شخصية عشتها بحياتي الخاصة، وتحمل ملامح من مواقف عديدة مررت بها لا أنكر ذلك، وأيضًا فيها ملمح لتجارب أشخاص قريبين مني".

ورفض مدحت الكشف عن المقصودين بجملته "الكل عاش من غيري.. الكل سابني ومشي.. حتى اللى كل من خيري لا يخجل ولا يختشي"، موضحا "حتي لو أقصد أشخاص معينة، من الصعب أن أفصح عنهم، ولكنها مواقف غدر من أشخاص قريبين مني، كانت سبب كبير في كتابة هذه الأغنية، وأقرب مثال للمواقف، ما فعله الراحل سامي العدل مع بعض الناس، ومع ذلك كانت تُقابل في كثير من الاوقات بكثير من الجحود ونكران الجميل".

ونفى أن يكون وقت كتابة الأغنية يقصد مصر، موضحا "كنت بأحد البرامج مع الدكتور خالد حبيب، وفسر الأغنية بأنها تتحدث عن مصر، التي فجأة وبدون مقدمات الناس تركتها، رغم أنها قدمت للعالم العربي كل شيء، فجأة مصر مبقتش موجودة، ومصر لها فضل علي كل الدول العربية، والأغنية عندما حققت نجاح مع الناس، بدأت تعطيها أبعاد لم أكن أقصدها علي الإطلاق."

وعاد مدحت ليتحدث عن المقصود ببعض كلمات الأغنية، مشيرا إلى أنه يقصد بجملة "الغريب لقيته حن"، أن في بعض الأحيان تجد القريب لا يمنحك ما تستحق من تقدير "زمار الحي لا يُطرب"، بعكس البعيد والغريب عنك يشعر بقيمتك ومكانتك.

وعن اختيار الفنانة اللبنانية نوال الزغبي لغناء التتر، قال "كانت هناك عدة ترشيحات لمطربات من أجل هذه الأغنية، ولكن الملحن عمرو مصطفي هو من اقترح أن تغنيها المطربة نوال الزغبي، فهي نجمة كبيرة وصوت رائع واحساس عالي وعبقري، وفي نفس الوقت لا تغني تترات مسلسلات، وكل المواصفات كانت موجودة لاسناد الأغنية لنوال".

ونفى أن تكون نوال قد اشترطت أي شروط لموافقتها على غناء التتر، موضحا "بمجرد أن وصلتها الاغنية، قالت: أنا هغني الأغنية دي، فأول شئ بحثت عنه القيمة الأدبية وليست المادية، وهذه سمة المطربين الكبار، البحث عن القيمة".

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: