• سيدة أعمال وطبيبة وخادمة.. شخصيات اقتحمت يسرا عالمها في "رمضان"

    04:41 م الجمعة 26 مايو 2017
    سيدة أعمال وطبيبة وخادمة.. شخصيات اقتحمت يسرا عالمها في "رمضان"

    يسرا

    كتبت- منى الموجي:

    تعاونت الفنانة يسرا لأكثر من مرة مع شركة "العدل جروب"، وتقاسما في كل مرة النجاح في شهر رمضان، من خلال عمل تليفزيوني يحرصان من خلاله على تقديم قضية تهم المجتمع وتتناسب مع ما تشهده الدراما التليفزيونية من تطور، على مستوى طريقة العرض والتناول، والصورة والإخراج.

    يسرا يُعرض لها بعد ساعات، مسلسل "الحساب يجمع" من إنتاج العدل، وفيه تعود لأجواء الحارة الشعبية التي سبق ودخلتها في "أحلام عادية" و"شربات لوز"، ولكن هذه المرة بطريقة مختلفة، إذ تظهر كسيدة محجبة تمتلك مكتب تخديم، ليرى الجمهور من خلال قصتها هذا العالم الذي اقتربت منه الدراما التليفزيونية على استحياء.

    "الحساب يجمع" بطولة يسرا،كريم فهمي، محمود عبدالمغني، إيمان العاصي، بوسي، عايدة رياض، مراد مكرم، ندا موسى والوجه الجديد ديانا، تأليف محمد رجاء وإياد عبدالمجيد، إخراج هاني خليفة.

    يسرا تعاونت مع العدل جروب لأول مرة في التليفزيون عام 2003، من خلال مسلسل "ملك روحي"، وأدت دور ملك ابنة لرجل أعمال كبير من زوجة ثانية ماتت بسبب مشاركتها في احتجاجات سياسية، تتعرف على شاب تحبه لكن يرفض والدها ارتباطها به، لانتمائه لأسرة تتلاعب في عالم المال.

    "ملك روحي" بطولة يسرا، أحمد عز، سامي العدل، أحمد خليل، إبراهيم يسري، حسن حسني، وهشام سليم، تأليف محمد أشرف، إخراج مجدي أبو عميرة.

    في عام 2004، ارتدت يسرا ثوب إعلامي، من خلالها تجسديها شخصية المذيعة المدافعة عن الحق مهما كان الثمن، وذلك في مسلسل "ملك على الهواء".

    "ملك روحي" بطولة يسرا، هشام سليم، سامي العدل، حسن حسني، خيرية أحمد، محمد رجب ومي عز الدين تأليف محمد أشرف، إخراج محمد النجار.

    شهد موسم رمضان 2016 مفاجأة مختلفة من يسرا، حيث قررت الابتعاد عن أداء الأدوار المثالية وفاجأت الجمهور بشخصية شريرة وهي شخصية رحمة حليم، أستاذة الجامعة المتخصصة في التنمية البشرية والتي تظهر أمام المجتمع كإنسانة ناجحة لكنها في الواقع تخفي حقيقتها الشريرة والتي تدفعها للقيام بعدة من المؤامرات والجرائم لتدمير من حولها، المسلسل كان مغامرة من يسرا لكن أثبتت مدى تمكنها وقدرتها على تغيير جلدها الدرامي وذلك بالتعاون مع المنتج جمال العدل.

    وأدت يسرا دور "نادية أنزحة" في عام 2005 بمسلسل "أحلام عادية"، وهي لصة، ورغم محاولات نادية الهرب من عالم السرقة والنصب فإن والداها، الشرطة وماضيها يقفون عقبة في توبتها خاصة بعدما تتورط مع رجال أعمال فاسدين يحاولون استغلالها لتحقيق أهدافهم.

    "أحلام عادية" بطولة يسرا، خالد صالح، جمال إسماعيل، سعاد نصر، محمد الشقنقيرى وصفاء الطوخي، تأليف محمد أشرف، إخراج مجدى أبو عميرة.

    في 2007، حققت يسرا نجاحا كبيرا بمسلسل "قضية رأي عام" ومناقشتها ما يمكن أن يحدث لمجتمعنا بسبب غياب القيم والمبادئ، من خلال تعرض 3 سيدات للاغتصاب من 3 شباب أحدهم والده وزير، لنشهد كيف يسعى بنفوذه لإسكات السيدات الثلاث، حتى ولو كان بالتزوير وهدم حياتهن، بالإضافة لإلقاء الضوء على التعامل السلبي للمجتمع مع ضحايا مثل هذه الجرائم.

    "قضية رأي عام" بطولة يسرا، رياض الخولي، سمير صبري، إبراهيم يسري، سامي العدل، جمال إسماعيل، إيهاب فهمي، لقاء الخميسي، أحمد فلوكس، رجاء الجداوي، أشرف مصيلحي، هشام الشربيني، عمرو سمير، راندا البحيري، صفاء الطوخي، وسامي مغاوري، تأليف محسن الجلاد، إخراج محمد عزيزية.

    مرة أخرى تقترب يسرا من عالم الإعلام، وذلك في 2008، من خلال ظهورها بشخصية أمينة التي تعمل كصحفية، وتهتم بملف قضية أطفال الشوارع وخطفهم وتجارة الأعضاء، وأدت يسرا فيه دور الصحفية أمينة التي تعمل على صناعة تحقيق صحفي يكشف عصابة تسرق الأطفال لبيعهم للمحرومين من الإنجاب لتجد نفسها مهددة من أصحاب نفوذ.

    "في أيد أمينة" بطولة يسرا، هشام سليم، جيهان فاضل وروجينا،، تأليف محمد الصفتي، إخراج محمد عزيزية.

    ففي 2009، ارتدت يسرا البالطو الأبيض، لتؤدي دور طبيبة أمراض نفسية، في مسلسل "خاص جدا"، وتكتشف خيانة زوجها، لتتوالى الأحداث وحكايات مرضاها.

    "خاص جدا" يسرا، محمود قابيل، يسرا اللوزي، رجاء الجداوي، عبدالرحمن أبو زهرة، أحمد فلوكس، تامر هجرس، فيدرا، إياد نصار، درة، إيمي سمير غانم، صفاء الطوخي، تهاني راشد، وأشرف زكي، تأليف تامر حبيب، إخراج غادة سليم، ومن إنتاج العدل جروب.

    في 2010، أرتدت أيضا البالطو الأبيض ولكن هذه المرة كطبيبة شرعية، فهي الدكتورة التي تحيا حياة هادئة وتساعد الأجهزة الأمنية فى حل بعض القضايا، إلا أن قضية واحدة فقط تساعد فاطمة في كشف لغزها فتوقعها في مشكلة كبيرة.

    "بالشمع الأحمر" بطولة يسرا، سامي العدل، هشام عبدالحميد، إيمى سمير غانم، شيرين، محمد عادل إمام، إنجي شرف، تأليف مريم نعوم، محمد فريد، نادين شمس، نجلاء الحديني، إخراج سمير سيف ومن إنتاج العدل جروب.

    يُذكر أن يسرا أطلت العام الماضي على جمهورها، مغيرة جلدها تماما، بتقديم شخصية امرأة شريرة تعاني من أمراض نفسية، ولا تهتم سواء بتحقيق مصلحتها، حتى ولو كانت على حساب أقرب الناس إليها، والدتها وشقيقتها، وذلك من خلال مسلسل "فوق مستوى الشبهات".

     

    إعلان

    إعلان

    إعلان