إعلان

خريطة مسلسلات رمضان 2017 على القنوات الفضائية

12:00 م الجمعة 26 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد- منى الموجي:

ساعات قليلة تفصلنا عن عرض أولى حلقات مسلسلات السباق الرمضاني لعام 2017، لتبدأ المنافسة بينها على جذب الجمهور وتحقيق أعلى نسبة مشاهدة، ويتسم هذا السباق، بحرص عدد كبير من القنوات على عرض أعمال بصورة حصرية، لا يستطيع الجمهور مشاهدتها إلا من خلال شاشاتها، ونستعرض في السطور التالية أبرز الأعمال الرمضانية، وقنوات عرضها..

عفاريت عدلي علام

يُعرض على قناة MBC مصر، بطولة عادل إمام، غادة عادل، هالة صدقي، كمال أبو رية، مي عمر، تأليف يوسف معاطي وإخراج رامي إمام.

يجسد "الزعيم" شخصية عدلي علام وهو موظف في دار للكتب، وصحفي ينشر مقالات نقدية لاذعة بأسماء مستعارة، قبل أن تتغير حياته تماماً عندما تخرج إليه من عالم الكتب "عفريتة" تقع في غرامه.

الحصان الأسود

يُعرض على قناة MBC مصر، بطولة أحمد السقا، شيري عادل،  محمد فراج، أحمد بدير، ياسمين صبري، ومحمد التاجي، تأليف محمد سليمان عبدالمالك وإخراج أحمد خالد موسى.

كان العمل يحمل في البداية اسم "عكس عقارب الساعة"، وتم تغييره إلى "الحصان الأسود"، وتدور أحداثه في إطار من الإثارة والتشويق، حول شخص مريض بالهلوسة، يستيقظ دون أن يتذكر مال الذي فعله في ساعات طويلة من يومه.

1

اللهم إني صائم

يُعرض على MBC مصر، بطولة مصطفى شعبان، ماجدة زكي، وفاء صادق، مي نور الشريف، ندا موسى، تأليف أحمد عبدالفتاح، إخراج أكرم فريد.

تدور الأحداث في إطار كوميدي حول "علي" الذي يشاهد حلم، يتم تفسيره على أن أجله قد اقترب، فيفكر في التقرب من الله ويتصادف أن يحدث ذلك بالتزامن مع شهر رمضان، لنجد حياته تتغير من شخص مستهتر يعمل نصاب، إلى شخص ملتزم دينيا.

عشم إبليس

يُعرض على فضائية MBC مصر، بطولة عمرو يوسف، دينا الشربيني، دلال عبدالعزيز، أحمد بدير، نهى عابدين، تأليف تامر إبراهيم وإخراج إسلام خيري.

تدور أحداث المسلسل حول طبيب تجميل يُدعى مروان، يتعرض لحادث يفقد بسببه الذاكرة، ونكتشف خلال الأحداث أن النساء اللائي حوله لا تريدن أن تعود له ذاكرته.

لمعي القط

يُعرض على MBC مصر، بطولة محمد إمام، عمر متولي، تارا عماد، تأليف حازم الحديدي وإخراج عمرو عرفة.

حول سائق أتوبيس فى أحد المدارس الخاصة، يجسد شخصيته الفنان محمد إمام، وأثناء قيام السائق بإعادة التلاميذ لمنازلهم بعد إنتهاء اليوم الدراسى، يقوم أحد أولياء الأمور بخطف أتوبيس تلاميذ المدرسة، من أجل أن يطلب فدية كبيرة.

الحلال

يُعرض على  MBC مصر، بطولة سمية الخشاب، يسرا اللوزي، بيومي فؤاد، دينا فؤاد، فادية عبدالغني، مها أحمد، تأليف سماح الحريري وإخراج أحمد شفيق.

تدور أحداث المسلسل داخل عالم الشعوذة، من خلال كودية زار، تجسدها الفنانة سمية الخشاب، التي تتزوج من بيومي فؤاد، ويناقش العمل عدد من القضايا الاجتماعية من بينها "تعدد الزوجات".

2

طاقة نور

يُعرض على النهار، بطولة هاني سلامة، ميس حمدان، حنان مطاوع، تأليف حسان دهشان وإخراج رؤوف عبدالعزيز.

في إطار من الإثارة والتشويق، يقدم الفنان هاني سلامة حدوتة "ليل عبدالسلام"، الذي تجبره الظروف على التحول لمجرم مأجور.

طاقة القدر

يُعرض على النهار، بطولة حمادة هلال، يسرا اللوزي، سهر الصايغ، حنان سليمان، مصطفى أبو سريع، مي القاضي، تأليف أحمد محمود أبو زيد وإخراج محمد مصطفى.

رحلة صعود يعيشها حمادة هلال في مسلسل "طاقة القدر"، من العيش في حي شعبي إلى حياة المال والأعمال.

الحرباية

يُعرض على النهار، بطولة هيفاء وهبي، منذر رياحنة، دينا، تأليف أكرم مصطفى وإخراج مريم أحمدي.

تطل هيفاء مرتدية ثوب عسلية، الفتاة الفقيرة التي تعيش مع شقيقتها الراقصة، وتعاملها كخادمة، وتعيش معاناة حقيقية، حتى تستطيع الوصول لمكانة كبيرة، تجعلها تقف موقف المنتقم ممن ظلموها.

ريّح المدام

يُعرض على النهار، بطولة أحمد فهمي، مي عمر، أكرم حسني، رجاء الجداوي، تأليف تامر إبراهيم وولاء شريف، إخراج كريم العدل.

مسلسل كوميدي تدور أحداثه حول زوجه تتعرض لحادث يتسبب في إصابتها بمرض، يجعلها تنسى كل يوم من تكون، لتتقمص مع كل حلقة شخصية جديدة، ويُجبر زوجها على تقمص شخصية تتناسب وطبيعة ما تعيشه زوجته، ليقنعها في نهاية الحلقة بحبه ورغبته في الزواج منها.

ظل الرئيس

يُعرض على قنوات النهار، صدى البلد، التليفزيون المصري، بطولة ياسر جلال، محمود عبدالمغني، هنا شيحة، دنيا عبدالعزيز، قصة ريمون مقار، وإخراج أحمد سمير فرج.

تدور أحداثه حول ضابط كان يعمل حارس شخصي للرئيس "مبارك"، ويتم نقله لإدارة أخرى بعد تعرض مبارك لحادث الاغتيال الشهير في "أديس أبابا" بأثيوبيا، فيقرر الاستقالة، والعمل كرجل أعمال، وتتغير حياته بعد تعرض زوجته وابنته للاختطاف.

كفر دلهاب

يُعرض على قناة ON E، بطولة يوسف الشريف، روجينا، أحمد سعيد عبدالغني، صفاء جلال، سهر الصايغ، سيناريو وحوار عمرو سمير عاطف، إخراج أحمد نادر جلال.

تدور أحداث المسلسل داخل عالم السحر والجن، وفي زمن لا يتم تحديده، لنرى كيف يسيطر هذا العالم على أهالي كفر دلهاب.

وضع أمني

يُعرض على قناة ON E، بطولة عمرو سعد، ريهام حجاج، محمد متولي، صلاح عبدالله، تأليف مصطفى حمدي، إخراج مجدي أحمد علي.

تدور الأحداث في إطار اجتماعي، حول حسن الذي يقطن أحد الأحياء الشعبية، ويتورط في جريمة تكشف عنها الأحداث.

الزيبق

يُعرض على قناة ON E، بطولة كريم عبدالعزيز، شريف منير، كارمن لبس، طلعت زكريا، سهر الصايغ، تأليف وليد يوسف ووائل عبدالله، إخراج وائل عبدالله.

يغوص المسلسل في عالم الجاسوسية، من خلال قصة مأخوذة من ملف المخابرات المصرية.

هربانة منها

يُعرض على قناة ON E، بطولة ياسمين عبدالعزيز، مصطفى خاطر، فادية عبدالغني، تأليف خالد جلال وفاروق هاشم، إخراج معتز التوني.

قصص مختلفة تتناول علاقات إنسانية وشكل العلاقة بين الرجل والمرأة، هذا ما سيشاهده الجمهور في المسلسل، هو مسلسل منفصل الحلقات.

أرض جو

يُعرض على قناة ON E، بطولة غادة عبدالرازق، محمد كريم، عبدالرحمن أبو زهرة، أحمد عبدالوارث، فريال يوسف، تأليف محمد عبدالمعطي، وإخراج محمد جمعة.

غادة عبدالرازق تجسد في المسلسل شخصية مضيفة طيران تُدعى "سلمى"، ويتضمن العمل خطوط درامية كثيرة، منها قضايا المضيفات، خطف الطائرات، وقضايا تتعلق بالطبقة المتوسطة.

الجماعة 2

يُعرض على قناة ON E، بطولة عبدالعزيز مخيون، صابرين، ياسر المصري، نضال الشافعي، محمد فهيم، تأليف وحيد حامد وإخراج شريف البنداري.

تدور أحداث الجماعة 2، حول الفترة التي تلت مقتل مؤسس الجماعة حسن البنا.

واحة الغروب

يُعرض على قناة DMC، بطولة خالد النبوي، منة شلبي، وسيد رجب، قصة بهاء طاهر، سيناريو وحوار مريم نعوم وهالة الزغندي، إخراج كاملة أبو زكري.

وتدور أحداث المسلسل في نهاية القرن الـ19، فبعد فشل الثورة العرابية، تقوم السلطات بنقل ضابط بوليس يقوم بدوره الفنان خالد النبوي بسبب أفكاره المؤيدة للثورة إلى واحة سيوة، في إجراء ظاهره تكريم وباطنه عقاب، وتصحبه زوجته الأيرلندية المهتمة بالآثار تجسد دورها الفنانة منة شلبي، ليصطدم الاثنان بالوضع الأمني ووجود حالة حرب بين أهالي الواحة.

خلصانة بشياكة

يُعرض على قناة DMC، بطولة أحمد مكي، شيكو، هشام ماجد، دينا الشربيني، ملك قورة، تأليف ورشة كتابة، إخراج هشام فتحي.

ينقسم المسلسل لجزئين، لكل جزء حكاية منفصلة، وتدور أحداث الجزئين في إطار من الكوميديا.

30 يوم

يُعرض على قناة DMC، بطولة آسر ياسين، باسل خياط، إنجي المقدم، وليد فواز، أحمد عزمي، نجلاء بدر، تأليف مصطفى جمال هاشم، إخراج حسام علي.

الحساب يجمع

يُعرض على DMC، بطولة يسرا، كريم فهمي، محمود عبدالمغني، إيمان العاصي، عايدة رياض، بوسي، تأليف محمد رجاء وإياد عبدالمجيد، إخراج هاني خليفة.

داخل عالم الخادمات، تدور أحداث المسلسل، وتجسد يسرا دور سيدة تقطن في حي شعبي، وتأسس مكتب خادمات.

لأعلى سعر

يُعرض على قناة DMC، بطولة نيللي كريم، نبيل الحلفاوي، زينة، أحمد فهمي، سلوى محمد علي، تأليف مدحت العدل وإخراج محمد العدل.

تدور أحداثه حول راقصة باليه، تقابل الحب وتتنازل من أجله عن عملها، فهل ستندم على تضحيتها؟؟.

رمضان كريم

يُعرض على قناة DMC والتليفزيون المصري، بطولة روبي وشريف سلامة، تأليف أحمد عبدالله، وإخراج سامح عبدالعزيز.

داخل حارة شعبية، يرصد المخرج سامح عبدالعزيز، تفاصيل الاحتفال بشهر رمضان الكريم، إلى جانب عدد من القصص الاجتماعية والإنسانية المتشابكة بين جيران المنطقة الشعبية.

4

لا تُطفئ الشمس

يُعرض على قناة CBC، بطولة ميرفت أمين ومحمد ممدوح، فصة إحسان عبدالقدوس، سيناريو وحوار تامر حبيب، إخراج محمد شاكر خضير.

يتناول قصة أسرة ميسورة الحال، يتوفى عائلها الوحيد، ليكتشفوا كثير التفاصيل التي تؤثر على حياتهم، وعلاقاتهم ببعضهم البعض وبمن حولهم.

في اللالا لاند

يُعرض على قناة CBC، بطولة دنيا سمير غانم، سمير غانم، محمد سلام، هنا الزاهد، حمدي الميرغني، شيماء سيف، تأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين، إخراج أحمد الجندي.

تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، حول طائرة تسقط في البحر، ويضطر الركاب بمختلف أنماطهم وفئاتهم التعايش معا، في الجزيرة المهجورة التي سقطوا فيها.

حلاوة الدنيا

يُعرض على قناة CBC، بطولة هند صبري، ظافر العابدين، هاني عادل، رجاء الجداوي، أنوشكا، سيناريو وحوار إنجي القاسم وسماء عبدالخالق، إخراج حسين المنباوي

يقترب المسلسل من عالم مرضى السرطان، كيف يحاربون المرض، رحلة الصعود والهبوط التي يمرون بها في حربهم، وهي قصة مغلفة بمشاعر إنسانية ورومانية تتجسد في علاقة أمينة وسليم.

هذا المساء

يُعرض على قناة CBC، بطولة إياد نصار، أروى جودة، حنان مطاوع، محمد فراج، تأليف تامر محسن وإخراج تامر محسن.

يتناول حالات اجتماعية تخص علاقة الرجل بالمرأة، والمشاكل التي قد يواجهونها، وكيفية تأثيرها على سير الحياة بشكل طبيعي.

الحالة ج

يُعرض على قناة الحياة، بطولة حورية فرغلي، أحمد زاهر، أشرف زكي، إيناس كامل، تأليف فايز روشان وإخراج حسين شوكت.

تدور أحداثه في إطار تشويقي، حول ضابط شرطة يلتقي بسيدة أعمال، تبحث عن شقيقتها التوأم.

الدولي

يُعرض على قناة الحياة، بطولة باسم سمرة، رانيا يوسف، أحمد وفيق، ريم البارودي، فراس سعيد، أحمد صيام، سهر الصايغ، تأليف ناصر عبدالرحمن، وإخراج محمد النقلي.

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حول عائلة صالح "سائق مقطورة"، وأسرته المكونة من 4 أشقاء، تأخذ الحياة كل منهم في اتجاه، كما يناقش تأثير الغربة على الأفراد والمجتمع.

كلبش

يُعرض على قنوات الحياة وCBC والقاهرة والناس، بطولة أمير كرارة، ريم مصطفى، وجلال الزكي، سيناريو وحوار باهر دويدار، إخراج بيتر ميمي.

تدور أحداثه فى إطار بوليسي حول ضابط شرطة يقع في عدد من المشكلات، بسبب عمله من خلال مواقف أكشن مع ديلر "تاجر مخدرات" يُدعى حمادة، ويفرض سيطرته على المنطقة التي يعيش فيها ويدخل في صدام مع القانون.

قصر العشاق

يُعرض على التليفزيون المصري، بطولة سهير رمزي، بوسي، عزت العلايلي، فاروق الفيشاوي، تأليف محمد الحناوي، إخراج أحمد صقر.

تدور أحداثه حول عدد من القصص الإنسانية، من خلال سجين سياسي، يتعرض لمواقف ستكشف عنها حلقات المسلسل مع المجتمع ومع الضابط المسؤول عن السجن الذي يودع فيه.

قضاة عظماء

يُعرض على التليفزيون المصري، بطولة حسن يوسف، أحمد عبدالعزيز، سوزان نجم الدين، كتبه مجموعة مؤلفين، إخراج عبدالقادر الأطرش.

يحكي قصص عدد من أشهر قضاة العالم الإسلامي، فكل قصة تدور أحداثها في عدد من الحلقات، وتنتهي لتبدأ أخرى.

إزي الصحة

يُعرض على التليفزيون المصري وقناة DMC، بطولة أحمد رزق وآيتن عامر، تأليف يوسف معاطي، وإخراج إبراهيم فخر، وتدور أحداثه في إطار من الكوميديا. 

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: