برامج المقالب.. بدأت بـ"الكاميرا الخفية" ووصلت الى "رامز يلعب بالنار"

09:47 ص الجمعة 10 يونيو 2016

رامز جلال

 

 

كتب - محمد صالح:

انتشرت برامج المقالب على الشاشات المصرية خلال السنوات الأخيرة، ودخل أكثر من فنان في المجال وأصبح أمام المشاهد العديد منها، ومع حلول شهر رمضان هذا العام، نستعرض تاريخ أبرز هذه البرامج.

 

زكية زكريا

الشخصية التي قدمها الفنان الكبير إبراهيم نصر على مدار سنوات، كما قدم نصر برنامج "الكاميرا الخفية" لأكثر من 12 عاماً، ولم يكن هناك أي برنامج آخر للمقالب، وتم تقديمها مع المؤلف شامخ الشندويلي.

إديني عقلك

 

بعد ذلك ظهر البرنامج الشهير "إديني عقلك" الذي قدمه منير كرم برفقة آخرين، ونجح البرنامج أيضاً في جذب مشاهدات عديدة رغم تشابه فكرته مع "الكاميرا الخفية".

مقلب دوت كوم

 

الفنان أشرف عبد الباقي اقتحم مجال برامج المقالب هو الآخر عبر برنامج "مقلب دوت كوم"، وحقق نسبة مشاهدات طيبة.

حيلهم بينهم

 

شكل آخر لبرامج المقالب قدمه الفنان عمرو رمزي ببرنامج "حيلهم بينهم"، والذي يعتمد على استضافة أحد الفنانين والعمل على استفزازه.

فؤش في المعسكر

 

بدون أية مقدمات، فوجئ المشاهدين قبل عامين بالفنان محمد فؤاد يقدم برنامجاً للمقالب بعنوان "فؤش في المعسكر"، وخلاله يتم استضافة الفنان والسير به في مركب بالبحر، وإقناعه أن المركب دخل المياه الإقليمية الإسرائيلية.

بركات ملك الحركات

 

اللاعب المعتزل محمد بركات استغل موهبته في التمثيل ليخرج ببرنامج مقالب بعنوان "بركات ملك الحركات".

رامز جلال

 

وهي التجربة الأكثر نجاحاً على الإطلاق في السنوات الماضية، والذي قدم مجموعة من البرامج أشهرها "رامز قلب الأسد" في 2011، "رامز قرش البحر" في 2014، "رامز واكل الجو" في 2015، ويظهر في رمضان الحالي ببرنامج "رامز يلعب بالنار".

إعلان