يوسف الشريف يرد على اتهام "القيصر" بالإساءة لمنظمات حقوق الإنسان

02:15 م الإثنين 04 يوليه 2016
يوسف الشريف يرد على اتهام "القيصر" بالإساءة لمنظمات حقوق الإنسان

كتبت- منى الموجي:

قال الفنان يوسف الشريف إن مسلسل "القيصر" ينتمي لنوعية الأكشن ولا يعتمد على الإثارة عكس أعماله السابقة، لافتا إلى أن إيقاع الأكشن يختلف عن الإثارة التي تحتاج لإيقاع أسرع ومشدود طوال الوقت، وهو ما قدمه كثيرا في "رقم مجهول" و"اسم مؤقت"، بينما طغت الجريمة على الإثارة في مسلسل "الصياد".

وأضاف يوسف خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم مساء أمس الأحد في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، "القيصر لا يعتمد على الألغاز، هو فقط لغز واحد يتعلق بحقيقة شخصية القيصر، وإجابته سيعرفها الجمهور في الحلقة الـ30"، معربا عن سعادته وفخره بالعمل وبردود الأفعال التي جاءته عليه.

يوسف هو صاحب فكرة المسلسل، وردا على سؤال "مصراوي" حول عدم تنفيذها في فيلم سينمائي يتفادى من خلاله الإيقاع البطيء الذي شعر به الجمهور في المسلسل، قال "بداية اسمي كُتب على التتر كصاحب فكرة العمل أثناء تواجدي في إسبانيا لتصوير عدد من المشاهد، وهي ليست المرة الأولى التي أنفذ فيها عمل من فكرتي، لكن لا اهتم بذكر هذا الأمر، والفكرة تختلف عن القصة والسيناريو والحوار، بمعني أن كون العمل فكرتي لا يتعارض مع المجهود الذي بذله المؤلف محمد ناير في كتابة السيناريو والحوار ورسم الشخصيات".

وتابع يوسف "الموضوع يتعمل فيلم أو مسلسل لا أفكر بهذه الطريقة، أفكر هل الخطوة المُقبلة في السينما أم التليفزيون، وأرى أن أي فكرة تصلح لتقديمها في السينما والتليفزيون"، مشيرا إلى أن تحديد تنفيذ أي فكرة في أي منهما يتوقف على عدة عوامل، منها: عوامل السوق نفسه والامكانيات المتاحة لتقديم فيلم يليق بالجمهور ويحترمه، مشددا على أنه دائما ما يحلم بالعودة إلى السينما، لأنها الأقرب لقلبه في طريقة التنفيذ عن التليفزيون.

وسأله "مصراوي" عن إظهار المسلسل لمنظمات حقوق الإنسان كمتهمة، أوضح يوسف أن العمل يتحدث عن منظمة واحدة أي حالة فردية ولا يطلق أحكام يمكن تعميمها على كيان كامل، لافتا إلى حرصه طوال السنوات الخمس الماضية التأكيد على أنه لا يقصد بالحديث عن محامي فاسد، أو ضابط فاسد أو مرشح رئاسي فاسد، فساد الفئة بأكملها، "ده يبقى جنون".

وأضاف "لا اتهم المنظمات الحقوقية بأي حال من الأحوال وليس لدي معلومات من الأساس عن نشاطهم حتى أهاجمهم، والمشاهد مينفعش يتوقع مني ده انا اتكلمت عن نموذج واحد، أنا مؤمن إن كل مهنة ومؤسسة والبشر أنفسهم فيهم الجيد والسيء، وهو أمر بديهي"، معتبرا أن استمرار التعامل مع الأعمال الدرامية بهذه الحساسية لن يجعل الفنان يقدم فن، وهو ما جعل صناع المسلسل يضعون قبل بداية كل حلقة تنويه يشيرون من خلاله إلى أن أحداث المسلسل لا تمت للواقع بصلة ومن وحي خيال المؤلف.

"القيصر" سيناريو وحوار محمد ناير، فكرة وبطولة يوسف الشريف، ويشاركه البطولة ريهام عبدالغفور، خالد زكي، أحمد سعيد عبدالغني، أشرف زكي، سناء شافع، إخراج أحمد جلال، وإنتاج تامر مرسي.

 

إعلان

إعلان

إعلان