إعلان

مخرج "راس الغول": استعنت بدوبلير لـ"محمود عبدالعزيز" في هذه المشاهد

05:45 م الأربعاء 15 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أكد أحمد سمير فرج مخرج مسلسل "راس الغول" أن فترة التحضير للعمل وتصويره استغرقت حوالي 9 أشهر، ليخرج العمل بالشكل اللائق بجمهور الفنان الكبير "الساحر" محمود عبدالعزيز.

وأشار فرج في تصريحات صحفية إلى أن الساحر قام بآداء أكثر من 90% من مشاهد الحركة أمام الشاشة ولم يتم الاستعانة بدوبلير إلا في المشاهد الخطرة للغاية أو أماكن التصوير المزدحمة التي تشهد تدافع الجمهور، مثل بعض مشاهد مطاردة ميدان طلعت حرب أو مشهد محطة مصر، بالإضافة إلى الاستعانة بهم في البروفات لضبط زاوية الكاميرا عليهم بدلاً من إرهاق "الساحر" في بروفات مشاهد الحركة.

1

وقد استعان فرج في المسلسل بمدير التصوير مارك نوتكينس الذي شارك سابقاً في عدد من أفلام هوليوود، للاستفادة منه في مشاهد المطاردات الكثيرة في المسلسل، والتي يصعب تنفيذ بعضها بشكل احترافي كامل، وهو ما عزز أهمية الحاجة إلى مدير تصوير قادر على تحقيق رؤيته وتنفيذ تلك المشاهد بحرفية عالية، وهو ما ظهر جلياً في مشهد مطاردة التوك توك والدودج رام في الحلقة الأولى، والذي استغرق في إعداده وتصويره يومين ونصف.

وعن التعامل مع محمود عبدالعزيز أثناء التصوير يقول "في البداية كنت قلقاً من التعامل معه لكن المفاجأة بالنسبة لي كانت في أول يوم تصوير في امتثاله الكامل لقواعد العمل، ما رأيته من الساحر يفوق الخيال، نجم بهذا الحجم والتاريخ يتعامل باحترافية شديدة"، مؤكداً أن رغم التاريخ الكبير للساحر إلا أنه لم يضع شروطه في طاقم الممثلين الذين يعمل معهم كما يفعل الكثيرين.

وأشاد فرج بطاقم العمل في المسلسل بشكل عام، والممثلين بشكل خاص مؤكداً أن جميعهم قاموا بآداء أدوار جيدة تضيف لهم، لافتاً إلى أن أكثر المستفيدين من "راس الغول" هو الفنان مصطفى أبو سريع بسبب الدويتو الكوميدي الذي قدمه، بصحبة الساحر الذي لم يبخل عليه بالنصيحة، وكان يقدم له التوجيهات قبل أداء كل مشهد.

"راس الغول" من بطولة محمود عبدالعزيز، فاروق الفيشاوي، ميرفت أمين، لقاء الخميسي، رامي وحيد، محمد شاهين وبيومي فؤاد، وهو من تأليف وائل حمدي وشريف بدر الدين، وإخراج أحمد سمير فرج، وإنتاج شركة "فنون مصر" لصاحبيها محمد محمود عبدالعزيز وريمون مقار.

وتدور أحداث المسلسل حول درويش الذي يقع في يده هاتف مسروق يخص وزيرة الصحة، وأثناء محاولة إعادة الجهاز لها يتورط في سلسلة متشابكة من المآزق بسبب محتوى سري على الجهاز، وخلال محاولة هروبه يواجه الكثير من أشباح ماضيه الغامض.‎

 

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: