• بالصور- ننشر خريطة برامج ومسلسلات MBC مصر في رمضان

    11:39 ص الثلاثاء 31 مايو 2016

    كتبت- منى الموجي:

    أعلنت قناة MBC مصر عن خطتها البرامجية لشهر رمضان الكريم، حيث تضم الخريطة البرامجية للقناة عدد كبير من البرامج والمسلسلات التي تعرضها حصريا، وتتنوع ما بين أعمال كوميدية، اجتماعية، درامية وتوعوية، ويشارك فيها كوكبة من نجوم الفن.

    الأسطورة

    بعد نجاحه الكبير في مسلسل "ابن حلال" أولى بطولاته في عالم الدراما التليفزيونية، يشارك الفنان محمد رمضان هذا العام بمسلسل "الأسطورة"، من خلال قصة وحبكة درامية، ترصد الكثير من المُتغيرات في المجتمع وتُعري الكثير من ظواهر الزيف الطبقي.

    "الأسطورة" من تأليف محمد عبدالمعطي، بطولة محمد رمضان، فردوس عبدالحميد، روجينا، عايدة رياض، هادي الجيار، رجاء الجداوي، صبري عبدالمنعم، ياسمين صبري، دارين حداد، مي عمر، ومن إخراج محمد سامي.

    أبو البنات

    وتأتي مشاركة الفنان مصطفى شعبان في رمضان من خلال مسلسل "أبو البنات"، ويظهر في تجربة درامية تقدمه في شخصية الأب الذي يُضحي بالكثير خوفاً على مُستقبل بناته.

    "أبو البنات" تأليف الكاتب أحمد عبدالفتاح، وإخراج رؤوف عبدالعزيز، وبطولة: مصطفى شعبان،صلاح عبدالله، عبدالرحمن أبو زهرة، علا غانم، إدوارد، خالد عليش، مسيرة عبدالعزيز.

    الكيف

    تجربة سبق وقُدمت في الدراما التليفزيونية، وهي إعادة تقديم الأفلام السينمائية على شاشة التليفزيون، ويشهد رمضان 2016، إعادة تقديم فيلم "الكيف" كمسلسل يحمل نفس الاسم، يجسد الصراع القائم بين الشر والقُبح من جانب، وبين الخير والأخلاق من جانب آخر.

    "الكيف" من تأليف أحمد محمود أبو زيد، بطولة: باسم سمرة، أحمد رزق، عفاف شعيب، لوسي، أحمد خليل، رمزي لينر، بيومي فؤاد، سهر الصايغ، أحمد فؤاد سليم، طارق صبري، ياسر الطوبجي، نهى صالح، دعاء رجب، وإيناس عز الدين، ومن إخراج محمد النقلي.

    وعد

    حققت الفنانة مي عز الدين نجاحا كبير عبر أعمالها التليفزيونية، وتطل على جمهورها في رمضان المُقبل، مرتدية شخصية "وعد"، وذلك في دراما إنسانية تتقاطع خلالها الكثير من المشاكل الاجتماعية، التي كتبها محمد سليمان عبدالمالك وأخرجها إبراهيم فخر في تعاونه الثاني مع مي عز الدين، ويضم العمل كوكبة من النجوم، منهم: أحمد صلاح السعدني، حازم سمير، حسن حسني، كارمن لبّس، راندا البحيري، سهر الصايغ، ملك قورة، سامية الطرابلسي، وهند رضا.

    يونس ولد فضة

    يأخذ عمرو سعد المشاهد إلى أجواء المجتمع الصعيدي المعاصر، من خلال نص صاغه ابن الصعيد الآمين على حكاياته الكاتب عبدالرحيم كمال، فيتابع المشاهد معالم الحضارة والتطور التكنولوجي والفكري والحضاري كما هي في وقتنا الحالي.

    "يونس ولد فضة" تأليف عبدالرحيم كمال، بطولة عمرو سعد، سوسن بدر، عبدالعزيز مخيون، سهر الصايغ، إيهاب فهمي، ريهام حجاج، محمد التاجي، هبة مجدي، صفاء الطوخي، فتوح أحمد، أحمد صيام، محمد الصاوي، أنعام سالوسة، أحمد حلاوة، أميرة العايدي، أحلام الجريتلي، إلهام عبد البديع، حسن عيد.

    مأمون وشركاه

    وتهتم MBC مصر بتقديم جرعة كوميدية كبيرة خلال الشهر الكريم، ويأتي في مقدمة الأعمال الكوميدية والحصرية، مسلسل "مأمون وشركاه" بطولة الزعيم عادل إمام، وهو التعاون التليفزيوني الخامس بين الزعيم والكاتب يوسف معاطي، وإخراج رامي إمام.

    ويجسد عادل إمام شخصية رجل شدييد البخل في أمواله مشاعره، ويشاركه في بطولة العمل: لبلبة، مصطفى فهمي، خالد سليم، خالد سرحان، شيرين، إنعام سالوسة، أحمد فؤاد سليم.

    رامز بيلعب بالنار

    اربط الجمهور على مدار السنوات القليلة الماضية ببرنامج المقالب الذي يقدمه الفنان رامز جلال على شاشة MBC مصر كل عام في رمضان، وأصبح وجبة أساسية على المائدة الرمضانية ينتظرها الجميع رغم الانتقادات الموجهة له، ويقدم رامز في رمضان المُقبل "رامز بيلعب بالنار"، ليواصل مغامراته ومقالبه.

    البرنامج تم تصويره في المغرب لأول مرة، ويستضيف من خلاله كوكبة من نجوم العالم العربي.

    بنات سوبر مان

    كوميديا مختلفة تدور في أجواء أسطورية حول شخصية "سوبر مان" الذي يزور مصر لمهمة خاصة، ولكنه يغير وجهته ويقع في حب امرأة وينجب منها ثلاث فتيات يملكن قوة "سوبر مان" الخارقة.

    وفي أجواء من الفانتازيا الساخرة تتواصل أحداث المسلسل الكوميدي "بنات سوبر مان" مع النجمات: شيري عادل، يسرا اللوزي، وريهام حجاج، ويشاركهن البطولة، انتصار، سامي مغاوري، بيومي فؤاد، أحمد صيام، وكريم عفيفي، والمسلسل كتبه محمد أمين راضي، وأخرجه حسام علي.

    صد رد

    نجوم "مسرح مصر" لن يغادروا شاشة MBC مصر في رمضان، حيث يشارك عدد كبير منهم في مسلسل "صد رد"، ومن بينهم: علي ربيع، محمد عبدالرحمن، محمد أسامة.

    يُناقش العمل بخفة دم الكثير من مشاكل الشباب وخاصة البطالة ضمن مواقف مضحكة حيناً وساخرة أحياناً. يُشارك في العمل عدد من النجوم وضيوف الشرف منهم، محمد أنور، أحمد فتحي، بدرية طلبة، سامى مغاوري، عبدالله مشرف، سحر عبدالحميد، والمسلسل من تأليف محمد صلاح العزب وإخراج هشام فتحي.

    الإيمان والعصر

    وللبرامج الدينية والاجتماعية التوعوية نصيب كبير من الخريطة البرامجية في رمضان، حيث يقدم للعام الثاني على التوالي الدكتور عمرو خالد برنامج "الإيمان والعصر- الطريق للحياة"، ويتحدث من خلاله عن كثير من العادات اليومية ويربطها بصحيح الدين.

    قُمرة

    يُطل أحمد الشقيري ببرنامجه الجديد "قُمرة" على MBC مصر في رمضان، ليسلط الضوء على العديد من الموضوعات الاجتماعية المُستمّة من حياتنا اليومية المعاصرة، وذلك ضمن قالب شبابي توعوي هادف تتخلله مسابقة تتيح للشباب التعبير عن آرائهم.

    اللهم تقبل

    حلقات يومية تطرح فيها الدكتورة عبلة الكحلاوي الكثير من الأفكار والرؤى التي تفتح أفاق روحانية للمشاهدين للتواصل مع فضائل الشهر الكريم.

    من القلب للقلب

    يفتح برنامج "من القلب للقلب" مع إيمان رياض، نافذة يومية للمشاهدين للتعرف على كل أحكام الصيام ومُبطلاته والأخطاء الشائعة وما قد يشغل بال الصائمين من استفسارات تطرحها يومياً إيمان رياض مع علماء الأزهر الشريف.

    الشيف حسن

    يُساعد برنامج "الشيف حسن" مُشاهدي شبكة MBC مصر في رمضان، على التعرف على أفضل وأجمل وصفات الأطباق الشهية والصحية في الوقت ذاته، ويُقدم يومياً تشكيلات متنوعة من أبرز الأطعمة المصرية والعربية الشهيرة، ويتلقى يومياً استفسارات وطلبات المُشاهدين حول طرق إعداد الوجبات المُختلفة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان