إعلان

من هو "حسن بخاري" إمام صلاة التراويح في الحرم المكي

10:14 ص الثلاثاء 07 يوليه 2015

من هو "حسن بخاري" إمام لصلاة التراويح في الحرم الم

تم النشر على جميع المواقع اسم الشيخ حسن بخاري تحت عنوان امام صلاة التراويح في الحرم المكي .. لقد تم الموافقة من قبل خادم الحرمين الشريفين ان يصبح الدكتور حسن عبدالحميد بخاري امام لصلاة التراويح لشهر رمضان المبارك الموافق عام 1436 هجريا بالمسجد الحرام.

الشيخ الدكتور حسن عبد الحميد البخاري هو يشغل منصب بمعهد اللغة العربية فهو يعمل استاذ مساعد في قسم تعليم اللغة العربية .. والجدير بالذكر ان الشيخ الدكتور حسن البخاري قد حصل على درجات علمية قديرة استطاع بها ان يقوم بالعديد من الابحاث العلمية هذا بجانب العديد من المناصب التي شغلها الشيخ بخاري .

من هو حسن عبد الحميد بخاري

الشيخ الدكتور حسن عبد الحميد البخاري هو يشغل منصب بمعهد اللغة العربية فهو يعمل استاذ مساعد في قسم تعليم اللغة العربية … اما درجاته العلمية فلقد حصل في عام 1417 هجريا الشيخ الدكتور حسن عبد الحميد بخاري درجة البكالوريوس في الشريعة الاسلامية وبعد ذلك استكمل طموحه العلمية حيث حصل بعد ذلك على الماجستير وكان ذلك في عام 1422 .. اما في عام 1429هـجريا حصل على درجة الدكتورة في تخصص اصول الفقة من جامعة أم القرى

الابحاث العلمية لشيخ الدكتور حسن البخاري

يوجد للشيخ الدكتور حسن البخاري العديد من الابحاث العلمية منها :

– بحث المصلحة في التشريع .. .. ضوابط وتطبيقات وآثار

– تعظيم النص الشرعي …. مكانته ومعالمه

– استثمار أموال الزكاة .. منهج الجمع بين المقاصد والنصوص في دراسة القضايا الفقهية

– تأصيل فقه الموازنات تنظيراً وتطبيقاً

مناصب شغلها الشيخ الدكتور حسن البخاري

شغل حسن البخاري العديد من المناصب منها منصب بمعهد اللغة العربية فهو يعمل استاذ مساعد في قسم تعليم اللغة العربية وايضا كان مدير مكتب التوجيه الطلابي بنفس المعهد.. واصبح بعد ذلك رئيس قسم تعليم اللغة العربية.. شارك ايضا الشيخ البخاري لجان عديدة منها

” عضو اللجنة الدائمة لصندوق المنح الدراسية.. عضو اللجنة الفنية الدائمة لشؤون المكتبات..عضو اللجنة المنظمة لملتقى رؤساء أقسام اللغة العربية في الجامعات الإفريقية.. رئيس اللجنة الثقافية لملتقى رؤساء أقسام اللغة العربية في الجامعات الإفريقية.. عضو لجنة مراجعة المناهج الشرعية بقسم تعليم اللغة العربية.. عضو لجنة الترقيات بمعهد اللغة العربية للناطقين بغيرها 1430هـ،.. عضو اللجنة الاستشارية لقسم الدورات التدريبية بالمعهد العالي للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.. شارك ايضا كعضو في وضع الخطة الإستراتيجية بمعهد اللغة العربية للناطقين بغيرها.. عضو لجنة القبول بمعهد اللغة العربية للناطقين بغيرها“.

لقد يعمل الشيخ الدكتور حسن بخاري بشكل غير متفرغ بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

وكان دائما يقوم بألقاء الدروس بالمسجد الحرام .

قام ايضا الشيخ بخاري بتقديم دورات تعليم اللغة العربية في كثير من الدول الأفريقية منها ” السنغال.. نامبيا.. ليبيريا بالتعاون مع لجنة الدعوة في أفريقيا”.

كل ماسبق بالاضافة الى تقديمة في المعاهد والمساجد المختلفة العديد من الدورات والمحاضرات العلمية متعددة .

واخيرا تعاون الشيخ الدكتور بخاري في تدريس بمعهد الحرم المكي الشريف بالقسم العالي .. كما اشرف على العديد من حلقات تحفيظ القرأن .

المصدر: موقع المرسال

استطلاع مصراوي

شارك برأيك.. ما هو أفضل مسلسل (15 حلقة) عرض في النصف الأول من شهر رمضان؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: