10 أطعمة للتخلص من سموم الجسم في رمضان

10 أطعمة للتخلص من سموم الجسم في رمضان

10 أطعمة للتخلص من سموم الجسم في رمضان

12:50 م الأربعاء 08 يوليه 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت -أميرة مصطفى:

هل تعلم أن الصوم يساعد على التخلص من سموم الجسم؟ لذا تعرف على الأطعمة التي تساعد على التخلص من سموم الجسم حسب موقع " WEBMD"

البرتقال
يحتوي على المواد المضادة للأكسدة، وخصوصا فيتامين" س" الذي يساعد في تحسين وظائف الكبد عن طريق المساعدة في إنتاج الجلوتاثيون، وهو مركب ضروري لإزالة السموم من الكبد.

البطاطا الحلوة
تحتوي البطاطا الحلوة على فيتامينات" ب 12"، و" ب 6"، وحمض الفوليك الذي يساعد على تعزيز عملية الهضم، وصحة الأيض، وبالتالي يساعد على التخلص من سموم الجسم.

العدس
يعتبر العدس مصدر كبير للزنك الذي يساعد على تعزيز الجهاز المناعي، والذي يحتاجه الجسم لعمليات الأيض، إلى جانب أهمية الزنك في التخلص من سموم الجسم، وسهولة عملية الهضم والتمثيل الغذائي في الكبد.

الأفوكادو
يحتوي على الألياف التي تساعد على تطهير القولون إلى جانب احتواءه على مواد مضادة للأكسدة.

الجوز
يساهم في التخلص من سموم الجسم، وذلك لاحتوائه على أوميجا 3 .

الفلفل الأحمر
غنى بفيتامين" س" الذي يحول السموم إلى مواد قابلة للهضم، بالإضافة إلى أنه يحتوي على كمية هائلة من فيتامين س" 3 " أكثر ثلاث مرات من البرتقال.

التفاح
يحتوي على كمية هائلة من البكتين الذي يساعد في التخلص من سموم الجسم.

البروكلي
غنى بالكثير من العناصر مثل المواد المضادة للأكسدة، والمعادن التي تعمل مع إنزيمات الكبد على تحويل السموم إلى مواد يسهل التخلص منها.

الثوم
الثوم غني بفيتامين" س" وفيتامين "ب 6"، والمنجنيز الذي يساعد في التخلص من سموم الجسم، إلى جانب أنه يقلل من نزلات البرد والأنفلونزا، ويخفض ضغط الدم، ويخفض الكولسترول، ومضاد للأكسدة.

الكزبرة
تحتوي على الكثير من المعادن ومواد مضادة للأكسدة التي تساهم في التخلص من سموم الجسم، إلى جانب أنه يحد من الإصابة بالقلق، وانخفاض نسبة السكر في الدم.

إعلان

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي