إعلان

العنب .. علاج ووقاية من الأمراض فى رمضان

العنب .. علاج ووقاية من الأمراض فى رمضان

العنب .. علاج ووقاية من الأمراض فى رمضان

11:17 ص الأربعاء 15 يوليه 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع


خلصت دراسة حديثة الى أن سكان المدن الذين يعتمدون في غذائهم على العنب اقل عُرضة من غيرهم للإصابة بالأمراض السرطانية، لما يحتويه العنب على مواد تُسهم بفعالية في تنقية الدم، كما انها تقضي على السموم والاضطرابات المفاجئة في نمو أنسجة الجسم وفقا لموقع روسيا اليوم وفقا لموقع روسيا اليوم.

خلصت دراسة حديثة الى أن سكان المدن الذين يعتمدون في غذائهم على العنب اقل عُرضة من غيرهم للإصابة بالأمراض السرطانية، لما يحتويه العنب على مواد تُسهم بفعالية في تنقية الدم، كما انها تقضي على السموم والاضطرابات المفاجئة في نمو أنسجة الجسم.

كما يساعد العنب في علاج الزهايمر ويحد من فرص الإصابة بالخرف، علاوة على أهميته في علاج هشاشة العظام وله دور كبير في التخلص من البلغم وتهدئة السعال الحاد. ومن فوائد العنب كذلك هو أنه مدرّ طبيعي بسبب احتوائه على نسبة عالية من مادة البوتاسيوم، كما انه أحد سبل خفض ضغط الدم.

ولا تقتصر الفائدة على ثمرة العنب لتشمل كذلك أوراقه أيضاً، ويمكن ان تُغلى ومن ثم شرب السائل تماماً كشرب الشاي، إذ انه يساعد على تنظيف الكلى والمثانة من الأملاح. ومن فوائد العنب انه يشتمل على مواد تساعد في مكافحة البكتيريا المسببة لتسوس الأسنان، ومركبّات مضادة للأكسدة، كما انه يُسهم في تخفيض معدل الكوليسترول وتنظيم مستوى السكر. وللعنب دور كبير في التخلص من خلايا الجلد الميتة مما يساعد في ان يصبح الجلد أكثر نعومة ونضارة.

لكن المختصين ينصحون بعدم الإفراط في تناول العنب بسبب احتوائه على نسبة عالية من الغلوكوز والفركتوز، خاصة للبدناء والمصابين بمرض السكري.


يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا رمضان شهر الخير، تبرع بجزء من مالك لتغيير حياة شخص, للتبرع أضغط هنا

إعلان