تناول الفول يومياً يُخلصك من 5 أمراض خطيرة ... اكتشف‏

تناول الفول يومياً يُخلصك من 5 أمراض خطيرة ... اكت

تناول الفول يومياً يُخلصك من 5 أمراض خطيرة ... اكتشف‏

08:20 ص الثلاثاء 14 يوليه 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت -أميرة مصطفى:

يحتوي الفول على كمية كبيرة من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم في شهر رمضان، حيث يساهم يشكل كبير بالشعور بالشبع لفترة أطول، وذلك لاحتوائه على كمية هائلة من العناصر الغذائية مثل البوتاسيوم، وفيتامين" ب" الذى يساعد على الشعور بالشبع، إلى جانب تهدئة الأعصاب أثناء الصيام. تعرف على فوائد الفول حسب ما ذكره موقع"webbed"

السرطان:
يساهم الفول في قتل الخلايا السرطانية، وذلك لاحتوائه على مجموعة من المواد النباتية مثل "الإيسوفلافون"، وعنصر "فيتوسترولس" الذى تساعد في الحد من الإصابة بالسرطان.

مستويات الكوليسترول في الدم:
يحتوي على كمية كبيرة من الألياف القابلة للذوبان التي تساعد في التقليل من نسبة الكوليسترول في الدم، وأكدت الدراسة نشرتها جامعة مانهاتن أن تناول حوالي 1/2 كوب من الفول يساعد في التقليل من مستويات الكوليسترول في الدم بنسبة 14%.

التخلص من الوزن الزائد:
نظرا لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف، فأنه يساعد في التخلص من الوزن الزائد، حيث يعطى الفول الشعور الشبع لفترة أطول، وإمداد الجسم بالطاقة.

امتصاص الحديد:
يحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تساعد في امتصاص الحديد، إلى جانب أنه يساهم بشكل كبير في إنتاج الكولاجين وهو إحدى العناصر الضرورية لصحة الجسم.

أمراض القلب:
في دراسة أجرتها جامعة مانهاتن أن تناول كوب ونصف من الفول يوميا يساعد على الحد من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين، وذلك لاحتوائه على كمية هائلة من البوتاسيوم، وفيتامين "ب ".

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
38

إصابات اليوم

9

وفيات اليوم

212

متعافون اليوم

284128

إجمالي الإصابات

16507

إجمالي الوفيات

228836

إجمالي المتعافين

إعلان

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي