إعلان

هل التمر مفيد أم مضر للحامل في رمضان؟

11:23 ص الأربعاء 24 يونيو 2015

فوائد التمر للحوامل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيرين عمر:

يُعتبر التمر من الأطعمة الأساسية على مائدة الإفطار، وذلك لاحتوائه على فوائد لا حصر لها، فهو غني بعناصر غذائية كثيرة مثل الحديد والكالسيوم والماغنيسيوم والألياف، والبوتاسيوم، كما أن الكربوهيدرات المتواجدة به تهضم ببطء، لذلك نجده يساعد في الشعور بالشبع لفترات طويلة. ولكن الإفراط في تناوله قد يؤدي لمشكلات وخاصةً للحامل، مثل الإصابة بسكر الحمل. لذا من المهم معرفة الكميات المناسبة للحامل في حالة الصيام:

تزيد نسبة السعرات الحرارية التي تحتاجها الحامل في رمضان الي 300 سعرة حرارية فقط أكثر من الطبيعي، ولأن التمر يحتوي على نسبة عالية من السكر لذلك يجب الحذر من معدل تناوله حتى لا يستهلك كل السعرات الحرارية المسموح بها. ولأن التمرة الواحدة تحتوي على 66 سعرة حرارية، لهذا ينصح بتناول 4 تمرات ونصف فقط من فترة الإفطار للسحور.

ما هي فوائد التمر للحامل؟
يساعد التمر على تنشيط عضلات الرحم وينظم حركتها، مما يسهل عملية الولادة. كما أن التمر يُعد مادة ملينة، والتي تساعد الحامل قبل الولادة على تنظيف القولون والأمعاء وتسهيل الولادة. ويحتوي أيضاً على الكالسيوم، والذي يساعد على نمو عظام الجنين بالإضافة إلي الحديد الذي يمنع الإصابة بفقر الدم. ويُعد التمر من أكثر الأطعمة الغنية بالألياف، والتي تمنع حدوث أي مضاعفات في الحمل وتقلل من نسب الإصابة بتسمم الحمل.

ولكن متي يصبح خطيراً؟
قد يؤدي تناول كميات من التمر أكثر من الكمية المحددة للحامل، لزيادة كبيرة في الوزن، كما أنه يمكن أن يتسبب في الإصابة بسكر الحمل.

هل تعرفِ معلومات أخري عن فوائد وأضرار التمر للحامل؟

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: