إعلان

ترشيح "تحت السيطرة" و"ذهاب وعودة" لجائزة أفضل عمل درامي لمكافحة الإدمان

05:26 م الخميس 09 يوليو 2015

مسلسل تحت السيطرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلن عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتدخين أن مسلسلي "تحت السيطرة" و"ذهاب وعودة" مرشحان ويتنافسان بقوة للفوز بالجائزة المالية التي خصصها الصندوق لأفضل عمل درامي يكافح الإدمان والتدخين.

وقال مدير الصندوق "إن تقرير المرصد الإعلامى للصندوق رصد مدى الالتزام بتنفيذ بنود وثيقة التزام صناع الدراما المصرية بالتناول الرشيد لمشكلة التدخين وتعاطي المواد المخدرة ومنع الترويج للتدخين".

وأوضح أن نسبة مشاهد التدخين وتعاطي المواد المخدرة فى الأعمال الدرامية خلال النصف الأول من شهر رمضان تقترب من 14% من إجمالى مشاهد الدراما المصرية، حيث بلغ عدد مشاهد التدخين وتعاطى المخدرات 990 مشهدا بمعدل 27 ساعة و48 دقيقة، لافتا إلي أن هذه النسب قابلة للزيادة خلال النصف الثانى من شهر رمضان.

وأشار عثمان إلي أن المرصد الإعلامى بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى تابع بقلق شديد حجم مشاهد التدخين وتعاطي المواد المخدرة التي تضمنها مسلسل "حواري بوخارست"، حيث بلغت 4 ساعات و30 دقيقة بما يقرب من 50% من مشاهد العمل بالمسلسل، وذلك خاصة وأن مشاهد التدخين التي احتواها العمل اتسمت بكونها مشاهد غير مبررة وأنها ذات طابع ترويجي وتعليمي.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: