إعلان

أحمد وفيق: "تحت السيطرة" عمل للإنسانية.. وانتظروني في "الليلة الكبيرة" - (حوار)

03:32 م الأربعاء 15 يوليو 2015

الفنان احمد وفيق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- حسين الجندي:

بساطة وتلقائية واضحة، استطاع بهما الفنان أحمد وفيق، أن يظهر موهبته من جديد، وربما بدايته التي قدمها في المسرح هي من جعلته متمكناً في أدائه، فيؤكد أن الأداء الهادئ هو المدرسة التي تدخل قلوب الجماهير بسلاسة .

أحمد وفيق الذي قدم أعمالا كثيرة، ظهوره في رمضان الحالي بمسلسل "تحت السيطرة" جذب الأنظار اليه، وجعل المشاهد المصري يلتفت الي طلته الجميلة، ومن خلال ابداعه في ذلك العمل، "مصراوي" التقي وفيق ليتحدث عن كواليس "تحت السيطرة" وعن شعوره بعد ردود الفعل، وإلى نص الحوار..

بداية.. الحوار نريد أن نعرف شعورك بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل "تحت السيطرة" ؟
الحمدلله أعتبر أن رمضان الحالي "وش السعد علي"، وأعتبره الانطلاقة الجديدة لي، وهي مرحلة أنا سعيد بها جداً، وأشكر الشركة المنتجة والمخرج تامر محسن لأنهما وضعوا الثقة في، وأحاول أن أكون علي قدر هذه الثقة "ويارب دايما اللي جاي يبقي احسن يارب".

رغم الانتقادات التي وجهت وقيام بعض المحامين برفع قضايا ضد المسلسل الا أنكم مصرون علي أنكم تقدمون رسالة.. فلماذا هذا الإصرار ؟
لا نفكر في الانتقادات التي توجه الينا، نحن نمتلك ايمان قوي وكامل بأننا نقدم قضية مهمة وأعتقد أن رد فعلها سيكون كبير جداً لدي الجمهور، وبالفعل حدث ورد الفعل ظهر في المصحات النفسية والمقبلين علي التعافي من الادمان ، أعتقد أننا قدمنا "حاجة للفن وحاجة للإنسانية".
 
حدثنا عن تعاملك مع الفنانة نيللي كريم ؟
نيللي تعاملي معها هو "عشرة عمر" قدمنا مع بعض عملاً منذ أربع أو خمس سنوات في مسلسل - هدوء نسبي-  والحمدلله بنكرره للمرة الثانية، واحنا كان نفسنا نقدم عمل من زمان وبفضل الله لقاءنا بعد فترة اكتمل بالنجاح الكبير.

هل تري أن أداء نيللي كريم في "تحت السيطرة" اختلف كثيراً عن أداؤها في "سجن النساء"؟
طبعاً.. نيللي كريم موهوبة، ممثلة قديرة، عندها قدرة علي التحول، دخلت في مرحلة مختلفة، الجمهور ينتظر أعمالها.

1

الخطوة الجريئة التي قدمتها في "تحت السيطرة" ستجبرك علي الانتقاء في الفترة المقبلة.. تعليقك ؟
مع كل عمل وليس تحت السيطرة فقط، أحاول أن أقدم في العمل الذي يليه شخصية مختلفة وأداء مختلف، وأن أتفادي أخطائي، وأن أسمع الانتقادات التي توجه لي وأتقبلها بصدر رحب، فكل تجربة تساعدني في اختيار التجربة التي تليها.

هل كان هناك تقصير من جانب شركة الانتاج أو عقبات واجهتك في التصوير ؟
"أنا محظوظ بشركة الانتاج.. اعتقد ان العدل جروب هو ماركة مسجلة لعنوان حلو للمسلسلات الثقيلة، يختارون الموضوعات الهادفة وشرف لي بأنني عملت معهم، وأتمني أن تتكرر مرة أخري، ولم أشعر بأي تقصير منهم وهم لا يبخلون علي أعمالهم".

الفنان احمد وفيق
 
دائماً تختار الأدوار المميزة والمختلفة حتي في السينما وكان من بينها "بنتين من مصر".. تعليقك ؟
لابد علي أي ممثل أن ينتقي أدواره، وأن يبحث عن التميز، "مش المفروض انه يطلع وخلاص، سهل انك تظهر كتير وسهل انك تمثل بس فكرة انتقاء الادوار هي اللي ممكن تميزك عن غيرك، والسؤال هنا هل انت هدفك انك تطلع في التليفزيون وتبقي مشهور ؟ ولا هدفك تبقي متميز؟" اعتقد ان هدفي كان التميز وربنا يقدرني واقدر أوصل للشكل ده.

يومين وندخل موسم عيد الفطر.. ونبدأ الموسم السينمائي هل هناك أعمال سينمائية ؟
انتهيت من تصوير فيلم "الليلة الكبيرة"، وهو يجمع  عدد كبير من النجوم، يقترب من 20 فناناً، وانا أقدمها بشكل مختلف وجديد، وأتمني أن يضيف لي وبقدم دور "فلاح"، ودي سكة أنا حابب أمشي فيها.

الفنان احمد وفيق

مَن مِن المخرجين تتمني العمل معهم.. وهكذا الفنانات ؟
"نفسي اجرب تجربة تامر محسن تاني، وسامح عبدالعزيز، ومحمد علي مجموعة الشباب اللي طالعين جيل قادر علي الإبداع، أما من الفنانات منهم - منة شلبي -  مني  زكي – نيللي كريم" أنا أحب الحريفه والموهوبين، اشغل معاهم ممتع وسهل".
 
أخيراً.. ماذا تقول لجمهورك وقراء "مصراوي" بمناسبة عيد الفطر ؟
"أقول لهم كل سنة وانتم طيبين، كل سنة واحنا بنقدم لكم انواع مختلفة من الدراما، يارب اكون عجبتكم في "تحت السيطرة" وادعولي اني اقدر اقدملكم حاجة علي مستواها مرة تانية".

الفنان احمد وفيق

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: