إعلان

نقاد: مواويل ياسين التهامي سبب نجاح "مولانا العاشق"

11:13 ص الثلاثاء 14 يوليه 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أثنى نقاد على تجربة الغناء الصوفي في الأعمال الدرامية، وقالوا إن أشعار وأناشيد ومواويل الشيخ ياسين التهامي أضافت الكثير إلى مسلسل "مولانا العاشق" رغم ما به من عيوب وسلبيات.

ورأى النقاد أن هذه الأناشيد لعبت دورا كبيرا في النسيج الدرامي للمسلسل وأحداثه وكانت سببا في إقبال الجمهور عليه ومتابعته والمواظبة على مشاهدته رغم الانتقادات الموجهة للفنان مصطفى شعبان بتكرار أنماط الشخصيات التي يقدمها في دراما رمضان لكن أناشيد الشيخ غفرت عند الجمهور تكرار الأداء.

وذكر استطلاع رأي مصري أن مسلسل "مولانا العاشق" حصل على نسبة مشاهدة بلغت 12% وهى نسبة عالية سببها ارتباط مصطفى شعبان بجلسات الذكر والموالد الخاصة بالصوفيين وتعلقه بها لدرجة تصل إلى العشق ما أضفى على العمل مزيدا من الإثارة والتشويق.

وفي تجربة هي الأولى غنى المنشد الديني ياسين التهامي تترات مسلسل "مولانا العاشق" إضافة إلى غناء خمسة أناشيد صوفية ضمن الأحداث، تناسب شخصية البطل مصطفى شعبان الأقرب للتصوف.

واستطاع الشيخ ياسين الارتقاء بالإنشاد الديني الشعبي من الأسلوب الدارج والكلمات العامية إلى تطعيمه بأرقى وأجمل ألوان الشعر الصوفي الفصيح لعمالقة الشعراء، كما يتمتع الشيخ ياسين بمعرفة موسيقية عالية، وتنقل مرن وسلس بين المقامات، وله علامات بارزة في مجال الإنشاد الديني ومن أهم قصائده "زدني بفرط الحب، لغة القلوب، وعيسي أخوك محمدا".

إطلالة الشيخ ياسين التهامي في رمضان الحالي من خلال "مولانا العاشق" تمثل اختلافا عما اعتاد عليه الجمهور، وهو ما اعتبره النقاد بـ "الأمر المقبول" رغم ملاحظاتهم وانتقادهم السياق الدرامي للمسلسل.

وقالوا إن قيام الشيخ ياسين التهامي بالغناء في مسلسل "مولانا العاشق" هو أمر عادي ومقبول وهو مسئول عما يغني، فهو كمنشد ديني مشارك بالمسلسل غير مسئول أن يقرأ سيناريو العمل الدرامي.
يُذكر أن "مولانا العاشق" يشارك في بطولته سارة سلامة، محمد لطفي، محمد الشقنقيري، خالد سرحان، سعيد طرابيك، سامي مغاوري، ميساء مغربي، قصة وسيناريو وحوار أحمد عبد الفتاح وإخراج عثمان أبو لبن.

هذا المحتوى من

Asha
جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: