إعلان

هل تتسبب أزمة عادل إمام في توقف عرض "أستاذ ورئيس قسم"؟

08:13 م الإثنين 22 يونيو 2015

عادل إمام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

رغم المنافسة الشرسة التي تشهدها المسلسلات المعروضة في الماراثون الرمضاني كل عام، إلا أنه دائما ما يكون خارج المنافسة، لحرص أجيال مختلفة على مشاهدة نجمهم المفضل المتربع على عرش الكوميديا منذ عشرات السنين، والذي يعد ضمن القلائل ممن حافظوا على تواجدهم دون أن تقل شعبيتهم أو نجوميتهم خاصة في عالم السينما، فمازال الزعيم عادل إمام نجم شباك، يخشى كثيرون من منافسة أفلامه في نفس الموسم.

ومنذ أن عاد الزعيم لعالم الدراما التليفزيونية مع مسلسل "فرقة ناجي عطالله"، بدأت تتصارع القنوات على عرض أعماله حصريا على شاشتها في شهر رمضان الكريم، وحققت أعماله رغم الجدل الذي تثيره أحيانا نجاحات كبيرة، ونسب مشاهدة مرتفعة.

ويشهد الماراثون الرمضاني هذا العام مشاركة الزعيم بمسلسل "أستاذ ورئيس قسم"، والذي أثار مع حلقاته الأولى أزمة داخل نقابة "علماء مصر"، والتي أصدرت خطاب رسمي لإدارة قنوات mbc العارضة حصريا للمسلسل، عبرت فيه عن استياء أعضاءها من الصورة التي يظهر عليها أساتذة الجامعة في العمل، وتتطالب بسرعة إيقافه وعدم عرض بقية حلقاته.

واعترض "علماء مصر" في الخطاب، على ظهور عادل إمام في العمل بدور أستاذ جامعي في كلية الزراعة يسهر في الملاهي الليلية ويحتسي الخمور، برفقة عدد من حاملي الدكتوراة وأحد تلاميذه، معتبرين أن هذه المشاهد محرضة للطلبة على القيام بنفس الأفعال، وتنقل صورة سلبية غير حقيقية عن أعضاء هيئة التدريس.

وناقش الإعلامي وائل الإبراشي في برنامجه "العاشرة مساءا"، على قناة دريم، الأزمة واستضاف عدد من الأساتذة المعترضين على العمل، كما هاتف عدد من أبطال المسلسل ومنهم الزعيم عادل إمام والفنان أحمد بدير.

وطلب الزعيم في مداخلته من الجميع الانتظار حتى الانتهاء من عرض كافة حلقات المسلسل قبل الحكم على العمل ومضمونه، واكتفى بهذه الجملة قبل أن ينهي الاتصال.

بينما دافع الفنان أحمد بدير والذي يجسد شخصية أستاذ جامعي انتهازي ووصولي ويسعى للتقرب من السلطة، بقوة عن العمل، مؤكدا أن العمل يحقق نسبة مشاهدة مرتفعة جدا، وهذا دليل على نجاحه، وأنه أعظم ما كتب الكاتب يوسف معاطي ومن أفضل ما قدم الفنان عادل إمام.

وقال بدير "هناك نماذج سيئة في كل مهنة، الجامعة، التمثيل، الكرة، الهندسة، الزراعة نماذج مش مضبوطة"، مشيرا إلى وجود أساتذة جامعة حملوا إشارة رابعة وأدخلوا السلاح للحرم الجامعي، وهو ما لا يستطيع أحد انكاره، وفقا لقوله.

وتابع بدير "الفن دوره إبراز النماذج السلبية، والتأكيد على انها نوعية مرفوضة فاسدة، وذلك حتى لا نقع في نفس الأخطاء"، لافتا إلى أن وجود نموذج سيء ينتمي لفئة ما أمر لا يعني أن كل من ينتمون لهذه الفئة نماذج سيئة.

"أستاذ ورئيس قسم" بطولة عادل إمام، نجوى إبراهيم، احمد بدير، أحمد راتب، محمد الشقنقيري، لقاء سويدان، ومن إخراج وائل إحسان.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: