إعلان

الخديوي إسماعيل يفتتح مجلس شوري النواب في "سرايا عابدين"

11:40 ص الثلاثاء 01 يوليو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أعلن الخديوي إسماعيل "قصى الخولي" افتتاح مجلس شوري النواب، ليكون ذكرى افتتاحه في يوم عيد ميلاد الخديوي، ذلك في الحلقة الثانية من مسلسل "سرايا عابدين".

ففي الحلقة الثانية من المسلسل، لا تزال التحضيرات والاحتفالات قائمة للاحتفال بعيد ميلاد الخديوي، واستطاع ابنائه الثلاثة التسلسل إلى غرفة ملابسه ليطلبوا منه السماح لهم بحضور الحفل الملكي، إلا أن يرفض طلبهم، لأنهم اقتحموا الغرفة ولم يحترموا القواعد التي تسير عليها الحياة في القصر.

وأظهر الخديوي حسن خلقه عندما التقى بمدير جناحه المقام فخر الدين، وطلب منه احترام الخدم والاعتذار من الخادم الذي أجبره على تناول منديله لوجود بقع عليه، مشيرا إلى أن الأعوام الطويلة التي قضاها في فرنسا علمته المساواة وحب الغير، والعدالة الاجتماعية.

كما رفض إسماعيل أيضا استعمال الطريقة التي تتبعها الآستانة عاصمة الدولة العثمانية، واستخدام الكرباج، مؤكدا على أن تلك الطريقة لن تكون مجدية في مصر، لأنها تعيش في عصر الحريات، فقال "سياسة الباب العالي هي اللي خلت اوروبا تسمي الدولة العثمانية بالرجل المريض".

ومنحت رئيسة الوصيفات والجواري "أنوشكا" فرصة لوداد "غادة عادل" لتصل إلى جناح السلطان، وقدمت لها مجموعة من النصائح التي تساعدها على كيفية الوصول إلى قلبه.

فتذهب وداد التي غيرت اسمها إلى "شمس" حتى لا يعرف أحد هويتها الحقيقية، إلى طبيب القصر "صلاح عبد الله" ليساعدها ويجهزها في أول ليلة لها مع السلطان، فتراها قمر "إنجي المقدم" التي لا تحبها، وتخشى أن تسرق مكانها في جناح السلطان، وفي قلبه.

ورفضت الوالدة باشا خوشيار "يسرا" السماح لشفق "مي كساب" زوجة الخديوي بقضاء عدة أيام برفقته، فطلبت من خادمتها إفساد فستانها بوضع الحبر عليه، لتمنعها من حضور الحفل، وتؤكد لها أن ما حدث جاء بناء على رغبة الخديوي الذي يحرج منها ومن طريقتها في الكلام والتعامل.

وفي تلك الأثناء، ذهب الخديوي لمنح هدية عيد ميلاده للأميرة صافيناز "نيللي كريم"، إلا أنه يقابل شقيقتها التوأم "جولنار" ويعتقد أنها زوجته، ويمنحها الهدية بدلا منها.

يعد سرايا عابدين أضخم انتاج عربي تقوم به شبكة "إم بي سي"، ويقوم ببطولته كوكبة من النجوم، ومن بينهم يسرا، الممثل السوري قصى الخولي، اللبنانية نور، غادة عادل، نيللي كريم، داليا مصطفى، محمود البزاوي، صلاح عبدالله، والعمل من تأليف هبة مشاري حمادة، وإخراج عمرو عرفة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان