إعلان

بالصور- وسط البلد تشعل "بيت القاضي" في حضور وزير السياحة

12:08 م الإثنين 07 يوليه 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي ونسمه فرج :
تصوير- نادر نبيل:

في إطار الفاعليات الرمضانية التي تقام بشارع المعز بالجمالية، أحيت فرقة وسط البلد حفلا غنائيا كبيرا في بيت القاضي بشارع المعز.

ورغم التأخير الذي تجاوز الساعتين، إلا أن الجمهور أصّر على البقاء والانتظار لحضور الحفل، وقضاء الليلة الثامنة من شهر رمضان الكريم برفقة الفرقة الأقرب إلى قلوبهم.

بدأت الفرقة الحفل بغناء تواشيح دينية، ثم قدمت مجموعة من الأغاني مثل سيدي عمر، آه يا لالالي، تسمحيلي، عم مينا، روبابكيا، أنتيكا، هيلا هوب، وغيرهم من الأغاني، لينتهى الحفل بعد منتصف الليل.

وأثناء الحفل، أثارت أغنية "انتيكا" التي تعد الأغنية الأشهر للفرقة خلافا بسيطا بين الفرقة والجمهور، الذي يأتي لسماع تلك الأغنية خصيصا، حيث طالب الجمهور الفرقة بغناء الأغنية، فوافق عادل على عزف الأغنية قائلا "أغنية أنتيكا..أغنية ظالمة، ظلمت باقي الأغاني معها، لذلك سوف نقدمها في البداية، حتى يستمع إليها من يريد السماع إليها ويرحل، ويظل معنا من يريد سماع باقي الأغاني"، وأنهى كلامه قائلا "إحنا اسمنا فرقة وسط البلد، مش فرقة انتيكا"، وقٌبل كلامه بتصفيق كبير من قبل الجمهور.

حضر الحفل وزير السياحة هشام زعزوع، الذي تفاعل مع الجمهور وأثنى على أداء الفرقة، وقدم الشكر لكل من شارك في هذه الاحتفالية، ولحضورها، واختتم كلامه بترديد عبارة "تحيا مصر" أكثر من مرة.

وتواجد في الحفل أيضا سهير عبد القادر، ووفد من قصور الثقافة بالإضافة إلى مجموعة من المثقفين.

يذكر، أن بيت القاضي من أشهر الأماكن في شارع المعز بمنطقة الجمالية، وكان مكان يجتمع فيه القضاة، للمشاورة في القضايا وشئون الدولة، ليحكوموا بين الناس في العدل، وبعد إنشاء المحاكم، تحول بيت القاضي إلى مسجد، وبعد فترة طويلة، تحول إلى مكان أثري.

وقد تم تجهيزيه، ببناء مسارح وتركيب نظام للإضائة والسماعات، ليستقبل باقي الحفلات والفاعليات والتي تمتد حتى 24 يوليو الجاري، وتتضمن الفاعليات معارض فنون تشكيلية، والرسم الحي، وورش أطفال، وعروض الأراجوز، ومعرض للكتاب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان