إعلان

إهداء دورة مهرجان الموسيقى العربية الـ31 لروح الموسيقار علي إسماعيل

05:56 م الأربعاء 28 سبتمبر 2022

كتبت وتصوير- منى الموجي:

أكدت الدكتورة چيهان مرسي، مدير مهرجان الموسيقى العربية، أن الدورة الحادية والثلاثين من المهرجان مهداة لروح موسيقار كبير جدا، يستحق أن تحمل الدورة اسمه.

وتابعت في مؤتمر أقيم على المسرح الصغير للإعلان عن تفاصيل الدورة الجديدة "الدورة مهداة إلى الراحل علي إسماعيل، احتفالا بمئويته"، متابعة "كل يوم معانا سهرة مميزة، ولأول مرة سيتواجد في المهرجان حفلات النجوم راغب علامة، ديانا حداد، ملحم زين، وللمرة الثانية يتواجد الكينج محمد منير".

وقالت چيهان "في المهرجان لدينا مشاركات كثيرة من عدة دول لأول مرة من السعودية، وكذلك من عمان والمغرب وتونس من خلال فرق موسيقية، ومعنا نجوم كبار من دول عربية أشكرهم لحضورهم، وأشكر النجوم المصريين الذين ساهموا في استمرار المهرجان حتى دورته الحادية والثلاثين".

الإعلامي محمد منير، قدم فعاليات المؤتمر الصحفي، وطلب من الدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية، إلقاء الكلمة، وفيها طلب من الحضور الوقوف دقيقة حدادا على روح الناقد والمؤرخ الموسيقي الدكتور زين نصار.

ووجه الشكر للقائمين على تفاصيل المهرجان، والفنانين المشاركين في الدورة الجديدة، مؤكدا على تعاونهم مع الأوبرا بدرجة كبيرة، كما وجه الشكر للإعلاميين الحريصين على تغطية المهرجان، "اعتبرهم أبناء الأوبرا مثلي".

وتابع "هذا العام المهرجان فعالياته ستكون على مسرح النافورة، والمسرح الصغير يشهد فعاليات المؤتمر العلمي، ومسرح الجمهورية به حفلات، وكذلك أوبرا دمنهور، أوبرا الإسكندرية".

وأعلن الدكتور مجدي صابر، أنه لأول مرة سيكون هناك راعي يدعم فعاليات المهرجان "سيكون هناك راعي للمهرجان لأول مرة بخمسة مليون جنيه، إلى جانب الشركة المتحدة التي ستقوم ببث فعاليات جميع الحفلات على قناة الحياة بعد نجاح بث فعاليات مهرجان القلعة للموسيقى".

ويشهد المؤتمر حضور الموسيقار الكبير حلمي بكر، الشاعر جمال بخيت، الناقدة رشا طموم، الشاعر هاني عبدالكريم، الفنان أمجد العاطفي.

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market