إعلان

ماهو سر حب النساء لـ كاظم الساهر؟.. طارق الشناوي يجيب

06:46 م الثلاثاء 09 أغسطس 2022

كتب- مصطفى حمزة:

يقدم المطرب العراقي كاظم الساهر مساء اليوم الثلاثاء، باقة من أشهر أغانيه في الحفل الغنائي المقام على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية.

كاظم العائد لتقديم حفلاته في مصر، بعد غياب 13عاما، نجح على مدار مشواره الفني، أن يصبح المطرب العربي المفضل لجمهور غالبيته من الجنس الناعم، وهو ما طرح السؤال، لماذا أحبت النساء الساهر؟

الناقد الفني طارق الشناوي، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، فسر تلك الظاهرة، وأجاب: "لاشك أن صعود نجومية كاظم الساهر، تأثرت إلى حد كبير بالعنصر النسائي، علما بأن ذلك سبق وحدث أيضا مع العندليب عبدالحليم حافظ، إذ إرتبط نجاحه بكونه فتى أحلام الفتيات".

وأضاف: "الفارق ان عبد الحليم، توفي وعمره 47 عاما، وكاظم تقريبا تجاوز الـ 65 عاما، ومازال لديه الحضور الطاغي لدى جمهوره من الجنس الناعم، ونجح هو في دعم تلك الصورة من خلال تقديم أغاني تقدمه في صورة الداعم المساند للمرأة ، إلى جانب غزلياته، وتجد ذلك في عناوين أغاني مثل (كوني إمراة)، و(دلع النساء)، و(أحلى النساء) وغيرها".

الشناوي أضاف: " نجح كاظم أيضا في وضع يده ولمساته على قصائد بعينها للشاعر الكبير نزار قباني، وهو المعروف بكونه مناصرا للنساء، وهذا على مستوى الأغاني".

وتابع: "هناك أيضا نقطة هامة، تخص تأثير طبقات الصوت، وكاظم منحه الله أحبال صوتية ساعدته على التعبير عن المشاعر الرومانسية بالأسلوب الساحر الذي يدخل القلوب، وخاصة من السيدات، فصدقوه وتفاعلوا معه، وخاصة مع كونه أثبت لهم وجود توافق بين ما يقدمه ومواقف وآراء له".

كاظم الساهر، أحيا مؤخرا حفل غنائي ضخم بالساحل الشمالي، و انتهى مساء الأحد الماضي، من تصوير السهرة الخاصة به في برنامج "معكم" مع الإعلامية منى الشاذلي، ومن المقرر عرضها مساء الخميس المقبل.

"متقلقش من ضياع مفاتيحك".. أفضل أجهزة تتبع الأغراض المفقودة

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market