إعلان

خاص| أول تعليق من قائد "كايرو ستيبس" بعد إلغاء حفل الفريق في مهرجان القلعة

04:30 م الإثنين 15 أغسطس 2022

كتب-مصطفى حمزة:

خروج المصري الألماني كايرو ستيبس بقيادة الموسيقار وعازف العود باسم درويش، من الجدول الجديد لحفلات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء الدولي، يعد من مفاجآت الدورة الـ 30، والمقرر افتتاحها يوم الأربعاء المقبل الموافق 17 أغسطس، بعد تأجيل الموعد حدادا على ضحايا حادث كنيسة أبو سيفين، الذي وقع أمس الأحد.

الموسيقار باسم درويش "قائد الفرقة"، تحدث عن ماحدث في تصريح خاص لـ"مصراوي"، وقال: "أولا أقدم التعازي في ضحايا الحادث الأليم، وأدعو بالشفاء العاجل لكل المصابين، وأوضح أن الفريق حضر خصيصا من ألمانيا، للمشاركة في المهرجان، ووفقا لجدول الفعاليات، كان من المقرر وتم الإعلان رسميا عن إقامة حفلنا مساء الثلاثاء 16 أغسطس، وعقب إعلان الحداد والتأجيل، قدرنا جميعا الموقف الحزين".

و تابع: "بعد الإعلان عن المواعيد الجديدة، فوجئنا أن الفريق خارج جدول الفعاليات، وتم إلغاء حفلنا بدون إي تفسير أو توضيح، وهو ما أصابنا بالإحباط".

وأضاف قائلا: "ما تم غير مفهوم، وخاصة أننا لم نمانع إطلاقا تحديد موعد جديد لتقديم الحفل".

باسم اختتم حديثه قائلا: "نحن بدأنا نعد للسفر إلى ألمانيا، إذ من المقرر أن تقوم الفرقة بإحياء حفل هناك يوم 19 أغسطس الحالي، ولم ولن يكون لدينا مانع في العودة لمقابلة جمهورنا المصري الحبيب، في حال تم حل الموقف".

الفريق المصري الألماني كايرو ستيبس بقيادة الموسيقار وعازف العود باسم درويش، كان من المقرر أن يقدم مجموعة من أبرز أعماله الموسيقية، التي تمزج موسيقى الجاز ذات الجذور الإفريقية مع الشكل الموسيقي الصوفي، ومنها مؤلفة جديدة تعزف لأول مرة بعنوان دهب، إلى جانب: سيوة، شمس، بكرا، رقصة النيل، عنبر، رقصة من الخليج، يا مالكا قدري. بمشاركة المنشد الشيخ ايهاب يونس ضيف الشرف.ويضم الفريق، باسم درويش "عود"، رامي عطا الله "بيانو"، راجيد ويليام "ناي"، ستيفان هيرجينرودر "باص"، فولفجانج فيتيمان "ساكسفون"، محمد رأفت، هاني الصواف،عظيمة "إيقاع"، راجى كمال "قانون"، وائل السيد "أكورديون"، جان بوشرا "تشيللو"، عماد عزمى، نهاد جمال الدين، شادي عبد السلام وشيرين عزمى "فيولينة".

يذكر أن (كايرو ستيبس) فريق جاز عالمى يتكون من عازفين مصريين وألمان ، تأسس عام 2002 بالتعاون بين عازف العود المصري الموسيقار باسم درويش وعازف البيانو والمؤلف الموسيقي الألماني ماتيس فراى، ونجح في تحقيق قاعدة جماهيرية عالمية عريضة كما نال شهرة واسعة داخل مصر من خلال حفلاته بدار الأوبرا المصرية منذ عام 2009 .

"متقلقش من ضياع مفاتيحك".. أفضل أجهزة تتبع الأغراض المفقودة

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market