إعلان

الثلاثاء.. كايرو ستيبس تستضيف إيهاب يونس ودينا الوديدي تقابل جمهورها في "القلعة"

03:58 م الأحد 14 أغسطس 2022

كتبت- منى الموجي:

تنظم دار الأوبرا المصرية، ضمن فعاليات الدورة الثلاثين من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء، مساء الثلاثاء 16 أغسطس على مسرح المحكى 3 حفلات متتالية، تبدأ في الثامنة مساء.

ويقدم الفريق المصري الألماني كايرو ستيبس بقيادة الموسيقار وعازف العود باسم درويش، وبمشاركة كل من المنشد الشيخ إيهاب يونس ضيف الشرف مع الموسيقيين الألمان إيڤيلين هوبر (هارب)، فولفجانج (ساكسفون)، رغيد (دودوك )، ورامي عطا الله (بيانو) مجموعة من أعمال الفريق الخاصة التي تمزج موسيقى الجاز ذات الجذور الافريقية مع الشكل الموسيقي الصوفي، منها مؤلفة جديدة تعزف لأول مرة بعنوان دهب، إلى جانب: سيوة، شمس، بكرا، رقصة النيل، عنبر، رقصة من الخليج، يا مالكا قدري.

ويقدم مدحت ممدوح أول عازف ريكورد مصري وعربي يصل إلى تصفيات برنامج مسابقات أمريكي شهير مجموعة من مؤلفاته المبتكرة إلى جانب عدد من الارتجالات المميزة .

وفي العاشرة مساء تتغنى دينا الوديدي وفرقتها بمجموعة من أعمالها الخاصة التي تمزج الفنون التقليدية والغناء الشعبي القديم مع الموسيقى الحديثة، منها: الحرام، دواير، الله باقي، سكون، كتر الوجع، كنت بخاف، يا جنوبي، الكون، أحسن لك يا بدر، بعد البيبان وغيرها .

"متقلقش من ضياع مفاتيحك".. أفضل أجهزة تتبع الأغراض المفقودة

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market