إعلان

تراشق واستقالة وبلاغات.. أزمات أشعلتها عودة حسن شاكوش لنقابة الموسيقيين

04:41 م الثلاثاء 05 يوليه 2022

كتب مصطفى حمزة:

تشهد نقابة المهن الموسيقية، حالة من الغليان، زادت حدتها عقب التراشق الذي تم يوم الاثنين الماضي، في المؤتمر الذي عقدته النقابة من أجل تقديم مطرب المهرجانات حسن شاكوش، اعتذاره عن الإساءة التي وجهها إلى عازفي الإيقاع، ووصل الأمر إلى حد تقدم النقيب الفنان هاني شاكر رسميا باستقالته من منصب النقيب.

ومع تأكيد المطرب حلمي عبد الباقي، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، عقد مجلس إدارة النقابة، اجتماعا غدا الأربعاء، لمناقشة استقالة النقيب الفنان هاني شاكر، وملف أزمة عودة مطرب المهرجانات حسن شاكوش، نرصد في التقرير التالي، تطورات الموقف في نقابة أصبحت فوق صفيح ساخن.

مشادات وتراشق

اشتعلت أول أزمات النقابة، عندما طالب عازف الإيقاع سعيد الأرتيست، خلال المؤتمر، بالكشف عن كواليس منح مطرب المهرجانات حسن شاكوش، كارنيه النقابة، قبل اعتذاره رسميا عن الإساءة إلى عازفي الإيقاع، وخلال تواجد النقيب الفنان هاني شاكر، خارج مصر.

وتبادل الأرتيست، الشد والجذب مع سكرتير النقابة أحمد رمضان، ووصل الأمر إلى حد التراشق، قبل انسحاب عازفي الإيقاع و"الأرتيست" من المؤتمر، وكذلك النقيب الفنان هاني شاكر.

استقالة

في مساء نفس يوم المؤتمر، أعلن الفنان هاني شاكر، استقالته بلا رجعة من منصب النقيب، عقب التراشق الذي حدث.

وجاء نص الاستقالة التي قدمها الفنان هاني شااكر، رسميا يوم الأحد الماضي، كالتالي: "السادة أعضاء مجلس نقابة المهن الموسيقية، والسادة أعضاء الجمعية العمومية المحترمين، أرجو قبول استقالتي كنقيب للمهن الموسيقية، وإنني قررت الانسحاب من موقعي هذا والعودة إلى صفوف زملائي الفنانين دون الخوض في تفاصيل كثيرة ومبررات لا تقبل المناقشة، فقد وجدت تعارضا كبيرا بين مسئولية هذا المنصب وبين احتفاظي بحب الناس الكبير الذي بدأت به مسيرتي الفنية، ولطالما تمنيت أن أحتفظ بهذا الحب والاحترام حتى نهاية مشواري الفني، فوداعا للعداوات والخلافات، فقد فضلت عليها الحب والصداقات، مع تمنياتي لكم جميعا بدوام النجاح والتوفيق واستمرار مسيرة التقدم والازدهار التي بدأناها معا والله الموفق".

بلاغ للنائب العام

الفنان حلمي عبد الباقي، عضو مجلس النقابة، من جهته نشر أكثر من مقطع فيديو عبر صفحته في موقع "فيسبوك"، مؤكدا أنه لم يوقع على قرار منح الكارنيه، إلى مطرب المهرجانات حسن شاكوش، وأعلن مساء أمس الاثنين، عزمه تقديم بلاغ إلى النائب العام، للتحقيق في ظروف خروج القرار.

محضر رسمي

ومن جانبه قال الدكتور عاطف إمام، عضو مجلس إدارة نقابة الموسيقيين، وعميد معهد الموسيقى العربية الأسبق، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، معلقا على ما يحدث داخل النقابة: "لم ولن أوقع على قبول التماس حسن شاكوش، وحررت محضر رسمي عن الواقعة في قسم عابدين، وأستعد لتقديم بلاغات".

شاكوش

حسن شاكوش، تم إيقافه في سبتمبر 2021، عقب اتهامه بالإساءة إلى الطبالين والعازفين الموسيقيين، في أغنية قدّمها خلال أزمته مع المطرب رضا البحراوي.

أرخص 3 خلاطات في مصر بأسعار تبدأ من 54 جنيها

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market