إعلان

قبل أزمة عمرو دياب ورامي صبري.. هؤلاء غنوا لـ"باريس"

04:06 م الثلاثاء 05 يوليه 2022

كتب-مصطفى حمزة:

تزامن كشف الفنان عمرو دياب عن اسم أحدث أغانيه "باريس"، مع طرح المطرب رامي صبري، برومو أغنية "أنت جنان"، والتي يقول في مطلعها "أنتي في الشتا باريس أوروبا"، ما جدد الاتهامات حول الأخير بتعمد تقليد "الهضبة".

وزادت سخونة الاتهامات التي طاردت المطرب رامي صبري، من جمهور "عمرو" عبر صفحته في موقع "فيسبوك"، بسبب وجود خلافات سابقة تخص أغاني "شكرا" و"زي ما أنتي"، التي أعلن الأول أنها عُرضت عليه في البداية.

ومع اقتراب موعد طرح أغنية "باريس" التي تعاون فيها الفنان عمرو دياب، للمرة الثانية على التوالي، مع الشاعر أيمن بهجت قمر، والملحن محمد يحيى، وتأكيد المطرب رامي صبري، طرح الأغنية الخاصة به، يوم الخميس المقبل، نكشف بالتقرير التالي، أبرز المطربين والمطربات الذين سبقوا الثنائي في الغناء عن العاصمة الفرنسية "باريس".

سيد درويش

"هتجن يا ريت يا أخوانا مرحتش لندن ولا باريس"، واحدة من أقدم الأغاني، التي كتبها الشاعر بيرم التونسي، وغناها نخبة من المطربين، كان أولهم سيد درويش، وقدمها بعده الشيخ زكريا أحمد، وسيد مكاوي، والشيخ إمام عيسى، والمطرب إيمان البحر درويش، وغيرهم.

وردة

عام 1977، قدمت المطربة الراحلة وردة، أغنية بعنوان "باريس"، من كلمات الشاعر عبد الرحيم منصور، وألحان بليغ حمدي، وقالت فيها: "السحر في باريس، الجنة في باريس".

فيروز

عام 1979، من كلمات وألحان الرحبانية، غنّت المطربة الكبيرة فيروز "إلى باريس"، وقالت: "باريس يا زهرة الحرية، يا دهب التاريخ، لبنان باعت لك بقلبي سلام".

راشد الماجد

عام 2011، قدم المطرب السعودي راشد الماجد، أغنية بعنوان "روز باريس"، من كلمات غياهيب، ألحان أحمد الهرمي، وتوزيع ديجيتال شركة قنوات.

حسين الجسمي

وفي 2015، طرح المطرب الإماراتي حسين الجسمي أغنية "نفح باريس"، من كلمات المرزم، ألحان حسين الجسمي، إيقاعات سمير القطّان، وتنفيذ وتوزيع ومكساج وماسترينغ وليد فايد.

محمد رمضان

ودخلت "باريس" قائمة أغاني الفنان محمد رمضان، في العام الماضي، إذ قدم مع مغني الراب سولكينج، أغنية "متعودة – باريس دبي"، ويقول فيها: "متعودة في باريس، متعودة في دبي".

مروان موسى وسيف مجدي

وظهرت "باريس"، أيضا في أغاني قدمها كل من مطرب الراب مروان موسى " نجوم باريس"، و مؤدي المهرجانات سيف مجدي "موديل باريس"، وغيرهم.

أرخص 3 خلاطات في مصر بأسعار تبدأ من 54 جنيها

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market