إعلان

احتفالا بمرور 20 عاما على افتتاح مكتبة الإسكندرية.. أميرة سليم تقدم "ملكة الليل"

04:16 م الأحد 15 مايو 2022
احتفالا بمرور 20 عاما على افتتاح مكتبة الإسكندرية.. أميرة سليم تقدم "ملكة الليل"

أميرة سليم

كتبت- منى الموجي:

تشارك السوبرانو العالمية أميرة سليم يوم الثلاثاء المُقبل الموافق 17 من مايو في البرنامج الفني الذي وضعه المايسترو ناير ناجي- مدير أوركسترا مكتبة الإسكندرية السيمفوني- للاحتفال بمرور 20 عاما على افتتاح مكتبة الإسكندرية، ويشاركها عدد من الفنانين.

ويضم برنامج الحفل: "زواج فيجارو" و"كونشرتو البيانو" و"كارمن" وغيرها من المقطوعات، ووصلت أميرة للقاهرة من فرنسا مساء السبت لعمل البروفات.

وتشارك أميرة في الاحتفالية بغناء مقطوعة "ملكة الليل" المقتطفة من أوبرا الناي السحري والتي تعد واحدة من أهم وأِشهر أعمال المؤلف النمساوي موتسارت، وستكون تحت قيادة المايسترو ناير ناجي، وأكدت في بيان صحفي " فخورة باشتراكي في هذا الحفل الكبير بهذا المكان الذي يعد رمز تاريخي هام في تاريخ مصر ونافذة للثقافة والعلم والمعرفة والفكر بعد إعادة إحياءه وافتتاحه في 2002، وسعيدة بدعوة الزميل العزيز المايسترو ناير ناجي لي للاشتراك في هذا الحفل المهم، ورحبت على الفور عندما عرض عليّ الأمر، وتواصلنا للاتفاق على أحسن اختيار فني يليق بهذا الحدث التاريخي المهم".

وتابعت "كما أشارك مع فنانين ذو قيمة فنية عالية مثل عازف البيانو العالمي رمزي يسي وعازفة الفيولينة الموهوبة مريم أبو زهرة، بالإضافة كورال مكتبة الإسكندرية وكورال أطفال مكتبة الاسكندرية، وأوركسترا مكتبة الإسكندرية وأوركسترا شباب الإسكندرية بقيادة المايسترو ناير ناجي".

وعلى الجانب الآخر أكد المايسترو ناير ناجي القائد الأساسي لأوركسترا مكتبة الإسكندرية، أنه "عندما طلب مني وضع الاتجاه الفني العام لاحتفال مكتبة الاسكندرية بعيدها العشرين، كان أهم شيء بالنسبة لي أن يتناسب اختيار الفنانين المشاركين في هذه الاحتفالية الضخمة مع شخصية مكتبة الإسكندرية ورسالتها، فمكتبة الاسكندرية تحمل شخصية مصرية ولكنها في نفس الوقت عالمية ذات دور مؤثر وفعال في نقل الثقافة والفنون من جيل إلى جيل".

وأضاف "لذلك، كان اختيار أميرة سليم هو الأمثل، فهي سوبرانو مصرية ذات شهرة عالمية، تعمل بجدية منذ سنوات طويلة في نقل رسالة الثقافة والفنون في تخصصها وهو الغناء الأوبرالي في الداخل والخارج، يساعدها في ذلك ما حباها الله من موهبة فنية خاصة وإمكانيات صوتية نادرة، ثقلتها يوما فيوم بالعلم والمثابرة مما جعل رسالتها مؤثرة وفعالة وفخر لكل فنان وموسيقي مصري".

أرخص بناطيل جينز رجالي في مصر تبدأ من 100 جنيه

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market