إعلان

كتبه قبل رحيله.. تفاصيل خطاب عبد اللطيف التلباني إلى فاروق حسني

03:41 م الثلاثاء 08 فبراير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

المطرب الراحل عبد اللطيف التلباني، يعد من أبرز رموز الساحة الغنائية، الذين دارت حولهم علامات استفهام عديدة، منها ما يخص وفاته وأسرته، و"حرب خفية" تعرض لها حسب تأكيد شقيقته لـ"مصراوي".

بالتزامن مع ذكرى مولد الفنان الراحل عبد اللطيف التلباني، الذي ولد في 6 فبراير عام 1936، كشفت شقيقته "أحلام" في حوارها مع "مصراوي"، تفاصيل مشروع فني أعده قبل وفاته وأسرته مختنقا بالغاز.

أحلام التلباني تحدثت قائلة: "شقيقي عبد اللطيف كان قبل رحيله عام 1989، لديه طموح إكمال مشواره في المسرح الغنائي، بعد تقديمه مسرحيات وأوبريتات عديدة، منها (شارع النغم)، و(الشال الأخضر)، و(كلمة حب)، وقام بالفعل بتأسيس فرقة استعراضية، وتضم فرقة موسيقية كاملة، لتقديم عروضها على مسرح البالون".

وتابعت: "وقام بإعداد تصور لمشروع فني، حمل اسم (تلباني شو)، وكتب عنه خطابا كان يستعد لإرساله إلى وزير الثقافة وقتها الفنان فاروق حسني".

اقرأ أيضا| هل تعرض عبد اللطيف التلباني وأسرته للقتل؟ شقيقته تجيب

أحلام أضافت: "وجاء نص الخطاب كما كتبه الراحل عبد اللطيف التلباني، كالتالي: (لقد بحثت كثيرا وسمعت كثيرا الجديد والقديم في الموسيقى المصرية والعالمية، وكانت النتيجة أن انتهيت من إعداد 10 تابلوهات غنائية استعراضية استوحيتها من البيئة المصرية، من المستحدث والقديم والتراث، والتواشيح والتابلوهات الشعبية من الريف والأحياء الشعبية، مثل الدقاقين والنحاسين والقهوجية والطرق الصوفية، وتقدم في صورة تابلوهات متتالية في صورة (شو)، ولكن شرقي تحت اسم (تلباني شو)".

وتابع المطرب الراحل عبد اللطيف التلباني، في خطابه إلى وزير الثقافة آنذاك: "ولذلك يسعدني التعاون بعرضها على مسارح مثل البالون أو الجمهورية في موسم الصيف".

أحلام التلباني في حوارها مع "مصراوي"، تحدثت عن لغز وفاة شقيقها المطرب الراحل وأسرته، وما يثار عن تعرضهم للذبح، وقالت: "الوفاة حدثت في 10 يوليو عام 1989، وليست 2 فبراير كما هو موجود في مواقع عديدة، وتوفي أخي رحمه الله عبداللطيف التلباني، وزوجته وابنته اختناقا بالغاز، وتقرير النيابة أكد أن الوفاة غير جنائية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان