الليلة.. فرقة الإنشاد الديني تشدو بالابتهالات والأعمال الدينية بمعهد الموسيقى

08:03 ص الجمعة 02 ديسمبر 2022

كتبت- منى الموجي:

تشدو فرقة الإنشاد الديني بمجموعة من الابتهالات والمدائح النبوية والأعمال الدينية التراثية والمعاصرة، في الثامنة مساء اليوم الجمعة 2 ديسمبر.

إعلان

الحفل يُقام بقيادة المايسترو الدكتور علاء عبدالسلام، على مسرح معهد الموسيقى العربية، ويتضمن برنامج الحفل: نسب شريف - ابتهال عليك توكلي - الحجرة النبوية - بحبك وبريدك من التراث الصوفي، فرح المدينة - حب الرسول - لأجل النبي - على مدينة أم هاشم لـ محمد الكحلاوي، سلام على النبي لـ عبدالمنعم الحريري، والله مالي غير محمد، نور تجلى لـ طارق فؤاد، يا رب أنا العبد الفاني لـ محمد ثروت، مين غيرك انت يا ربي لـ عبدالعظيم محمد، حبیبي یا رسول الله لـ حسام صقر، من نورك يا رب إهديني - نبينا هادينا لـ جمال سلامة وأسماء الله الحسنى لـ سيد مكاوي.

يشارك في أداء أغاني الحفل: محمد الجزار، محمد عبدالتواب، حسام صالح، إبراهيم فاروق، إيهاب ندا، محمد نشأت، حسام صقر وسماح عباس .

يذكر أن فرقة الإنشاد الديني أسسها الموسيقار الراحل عبدالحليم نويرة عام 1972، وبدأت أولى حفلاتها بقيادته عام 1973 وكان الهدف منها الحفاظ على التراث الغنائي الديني، تخصصت في تقديم الأعمال والألحان الدينية وتدريب وتبني الأصوات الشابة الواعدة على أداء الأناشيد، إلى جانب مشاركتها في إحياء جميع المناسبات الدينية على مدار العام بمسارح دار الأوبرا المختلفة بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

إعلان