إعلان

قبل تطبيقها تعرف على شروط مصطفى كامل لحفلات مطربي الراب "فيديو"

01:06 م الأربعاء 30 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

تبدأ نقابة المهن الموسيقية، غدا الخميس 1 ديسمبر، تطبيق قراراتها الجديدة بشأن مطربي الراب، بعد إنتهاء المهلة التي أعلن عنها الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين، يوم 31 أكتوبر الماضي، بحضور عفروتو، ومروان موسى.

ومع بداية العد التنازلي لتطبيق القرارات، ننشر أهم البنود التي وضعها مجلس نقابة المهن الموسيقية، وأعلنها الفنان مصطفى كامل.

عدد الفرقة الموسيقية المصاحبة لفن الراب 6 أعضاء غربيين كـ تكوين أساسي للفن الغربي: الكيبورد، البيز جيتار، ليد جيتار، درامز، بركشن، جيتار إسباني، من غير رق ولا عود، إلى جانب المؤثرات الصوتية المصاحبة لفن الراب".

كامل، أضاف موضحا،: "تراكك كل اللي انت بتشتغل بيه، ومتع مصر واحصدوا جوائز كبيرة، بكلمة حلوة وفن حلو بلا إضرار لناس عاشت عمرها بمهنة العزف".

- ثانيا السماح بالعمل كما هو عليه بمن لم يقم بعمل البروفات اللازمة حتى الآن؛ حفاظا منا على عدم ظهوره والفرقة الموسيقية بشكل غير لائق، واحتراما منا جميعا لكافة التعاقدات التي سبقت قرارات النقابة العامة حتى تاريخ 1 ديسمبر المُقبل، شريطة التوقيع على إقرار التعهد اللازم بالحفاظ على ريادة الفن المصري والقوام الموسيقي وعددهم 6 أفراد.

واختتم "احنا في ظهركم طالما انتم في ضهر مصر وظهر النقابة، الشباب دول ولاد مصر هنحتوي كل ابن في مصر يمتلك موهبة الفن، شريطة أن هذه الموهبة يصاحبها احترام لبلدنا وللكلمة الحلوة، تحيا مصر".

الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، في اجتماعه مع مطربي الراب، أكد إن مجلس النقابة عرفوا مشاكل شعبة الراب، وعملوا على الوقوف على احتياجاتهم، طوال الأيام الماضية، من خلال الإطلاع على هذا اللون من الفنون.

وأضاف، : "اتفرجنا على شكل الراب، إحنا قدام أزمة إن احنا على نصف قناعة بما قررناه من قبل، وأن الفرقة الغربية ليها قوام"، وأكمل موجها حديثه إلى مطرب الراب مروان موسى: "أنت مؤمن أن التراك اللي بتغني عليه فيه آلة الدرامز صح".

وتابع مصطفى "الفرقة الغربية تكوينها: درامز، جيتار، وليد جيتار، و جيتار اسباني"، ورد عليه مروان: "هو ده فعلا صح ممكن اترجم اي ميلودي يكون معزوف لجيتار وسبانيش، الفكرة إن لينا خامتنا وأصواتنا، والأغنية معمولة إلكتروني من أولها لآخرها".

وعاد مصطفى كامل متحدثا إلى مطربي الراب، ليقول "لقينا بعد مشاهدة لفرق عالمية والفن الغربي، إن الفرقة تتكون من خمس لست آلات عكس الفنون الشرقية اللي عدد الآلات فيها كتير، انتم مطالبين بحاجة لازم نحافظ على ان ميبقاش فيه بطالة للعنصر الموسيقي، ويكون قاعد في البيت لمجرد انك بتشغل تراك".

واستكمل "الراب في مجمله يحمل موسيقى يعزفها عازفين حتى لو قل عددهم عن الفنون الشرقية، لا يرضيكم ان الناس حاملة شهادات وأعطت عمرها للفن تقعد في البيت، قصاد ان التراكات هي اللي بتشتغلوا بيها، ميرضيش حد نشتغل على فلاشة والناس دي كلها لا تعمل".

وشهد الاجتماع حضور عدد من أعضاء نقابة المهن الموسيقية، وبعض مطربي الراب، بينهم: عفروتو، أبيوسف، مروان موسى، وغاب عنه ويجز، بسبب ارتباطه بمجموعة حفلات في دول أوروبية وعربية.

وقال مصطفى "شباب بلدنا منورنا، من شيم الكبار الاعتذار عن الخطأ، انا كمصطفى كامل تربيت على الموسيقى الشرقية ولست مستمعا جيدا للراب، ولا من المنتمين له، نحبكم جدا ونتمنى لكم كل التوفيق بما لا يضر بلدنا وأولادنا وحفاظا منا على الكلمة نجتمع بكم ونتكلم معكم".

وتابع "أقر أمامكم أن كل الشباب وصغار السن يحبونكم، ويسعدنا أن كل الألوان الغنائية تكون موجودة، نحن في مجتمع واحد وأنتم شباب بفكر حديث، وفي الفترة الأخيرة كان هناك خلل بموضوع الكلمة، وانحراف في بعض الألفاظ، ونسعى لضبط هذا الأمر".

وأضاف "بقالي 3 أيام بسببكم مش بنام، وقولوا للفانز يبطلوا يشتموني، عايزين شكلنا يكون ملتزم وبلدنا تفضل أم الفنون حتى لو تنوعت وتم تحديثها تفضل مصر أم الفنون، لما قعدت معاكم، فيه منافسات من دول شقيقة عربية وأجنبية، احنا فرحانين جدا بيكم وعايزينكم تفضلوا متفوقين، حقكم عليا لو انا مش منتمي لفن الراب ولكن الفن أذواق".

فيديو قد يعجبك: