إعلان

وزيرة الثقافة: مهرجان الموسيقى العربية يؤكد أن مصر ستظل حائط الصد وحاملة راية الإبداع

08:49 م الخميس 20 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أعلنت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، افتتاح الدورة الحادية والثلاثين لمهرجان الموسيقى العربية، المُقام على مسرح النافورة في دار الأوبرا المصرية، اليوم ٢٠ أكتوبر.

وقالت في كلمتها "الحضور الكريم اهلا ومرحبا بكم الليلة، واحد وثلاثون دورة عمر المهرجان العريق ومؤتمر الموسيقى العربية الذي تنظمه وزارة الثقافة ممثلة في الأوبرا، الذي يلمع فيه نجوم الغناء في مصر والعالم العربي".

وتابعت وزيرة الثقافة "المهرجان ولد كبيرا على يد إحدى زعيمات الفن المصري، الدكتورة رتيبة الحفني، ويناقش المؤتمر كل ما يستجد في الموسيقى العربية. اليوم نفتتح فعاليات الدورة من مهرجان يؤكد أن مصر ستظل حائط الصد وحاملة راية الابداع والثقافة".

وألقت المخرجة جيهان مرسي، مدير مهرجان الموسيقى العربية، في دورته الـ٣١، كلمة في حفل الافتتاح المقام على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية.

وقالت جيهان "أمام التطور الكبير الذي تشهده مصر حاول المهرجان أن يلحق بالتطور، ليليق باسم مصر، حاولنا ربط الماضي بالحاضر مع النظر للمستقبل بفلسفة مصر الجديدة".

وأشارت أن المهرجان يحتفي بمئوية الموسيقار علي إسماعيل الذي أثر في الموسيقى المصرية، وأنه صاحب بصمة أثرت الفن المصري.

وعددت أسماء النجوم الذين يشاركون في إحياء الحفلات، وبينهم: هاني شاكر، علي الحجار، أصالة، ريهام عبدالحكيم، مي فاروق، مروة ناجي، ليظل مهرجان الموسيقى صوت مصر والعرب الشادي، حسب تعبيرها.

وتابعت جيهان "المهرجان ليس مجرد ليالي غنائية فقط، هناك المؤتمر العلمي، يضم خبراء جاءوا بأبحاث لخدمة الموسيقى العربية".

ووجهت الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قائلة "نشكر الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية التي نقلت ليالي المهرجان لجميع أرجاء مصر".

واختتمت "في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، تسير الدولة نحو بناء الإنسان المصري، وهو الهدف الذي أصبح تكليف لنا وأصبحنا جنود لتحقيقه".

فيديو قد يعجبك: