إعلان

بالصور| الأوبرا تطلق الفعاليات الرمضانية على مسرح النافورة

08:22 م الخميس 22 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

برعاية الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، أطلقت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر فعاليات برنامج الأمسيات الرمضانية على مسرح النافورة، والتي بدأت وسط حشد جماهيري التزم بالإجراءات الاحترازية المعتمدة للحد من انتشار فيروس كورونا حرصا على السلامة العامة.

قدم أوركسترا الموسيقات العسكرية بقيادة كل من المايسترو حسن فكري والمايسترو سامي مسعد، تشكيلات موسيقية حركية في ساحة الأوبرا أثارت حماس الحضور، بالإضافة إلى مجموعة من المؤلفات العربية الوطنية والتراثية التي نالت الإعجاب، كان منها: موسيقى أسوان، محمد رسول الله، بسم الله، والله زمان يا سلاحي، خلي السلاح صاحي، رايات النصر، اسلمي يا مصر، إلى جانب عدد من الأعمال العالمية، منها جرس الدهشة، ماريكينا نارو وفالس روسي.

وتألق طلاب مركز تنمية المواهب تحت إشراف الفنان عبدالوهاب السيد بالعرض الشهير "الليلة الكبيرة" من ألحان الموسيقار الكبير سيد مكاوي والكلمات لصلاح جاهين، والذي ظهر للنور لأول مرة في الستينات من القرن الماضي على مسرح العرائس بالقاهرة وتناول مظاهر الاحتفال بأحد الموالد الشعبية .

يُذكر أن برنامج أنشطة الأوبرا الرمضانية تشهد مجموعة من العروض المميزة لنجوم الموسيقى والغناء، إلى جانب مشاركات لعدد من الدول العربية والإسلامية التي تحتفل بالشهر المعظم في مصر .

فيديو قد يعجبك: