بعد قرارت "الموسيقيين".. مدحت العدل لـ"مصراوي": أرفض المصادرة وضد الابتذال والسرقات‬

03:58 م الأحد 21 نوفمبر 2021
بعد قرارت "الموسيقيين"..  مدحت العدل لـ"مصراوي": أرفض المصادرة وضد الابتذال والسرقات‬

مدحت العدل

كتب- مصطفى حمزة:

أكد الكاتب مدحت العدل رئيس جمعية المؤلفين والملحنين، دعم الجمعية للقرارات التي أصدرتها نقابة المهن الموسيقية في ضوء دفاعها عن مصالح أعضائها، موجها الدعوة إلى رئيس النقابة الفنان هاني شاكر، ورئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية للتنسيق مع الجمعية لمواجهة ما وصفه كل ما هو مبتذل ومسروق.

الكاتب مدحت العدل في تصريح خاص لـ"مصراوي"، قال: "نحن في الجمعية ضد كل ما هو مبتذل ومسروق، ونقوم حاليا بالحصر لكل التعديات التي قام بها هؤلاء الدخلاء، على الأعمال الفنية للمبدعين من شعراء وملحنين، ومنهم رموز فنية نعتز بها".

وأضاف: "من هذا المنطلق وفي مواجهة كل مبتذل ومسروق أصدرت الجمعية بيانها الداعم لجهود نقابة المهن الموسيقية في الحفاظ على حقوق أعضائها، ودعونا لتضافر الجهود مع الرقابة على المصنفات الفنية والنقابة والجمعية لتشكيل جبهة مواجهة موحدة".

وأصدرت جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين بيانا اليوم، قالت فيه "إن الجمعية رغم دعمها الكامل لحرية الإبداع تعلن رفضها الكامل للابتذال بكل أنواعه، كما تعتبر القرار الصادر من نقابة الموسيقيين بوقف بعض الأصوات بموجب رأي لجنة متخصصة، هو قرار نقابي ومهني لنقابة تدافع عن مصالح أعضائها، ودون الدخول في سجالات حول (من مع ومن ضد) نذكر بأننا أعلنا من قبل أننا لسنا ضد أي شكل من أشكال الغناء مهما زاد أو قل حجم خروجه عن المألوف وما زلنا عند هذا الموقف، لكننا ضد الابتذال في الكلمات علي طول الخط وضد المصادرة أيضا".

وأضافت: "ونرى أنه قد جاء الوقت لتضافر الجهود بين نقابة الموسيقيين وجمعية المؤلفين والملحنين وجهاز الرقابة علي المصنفات الفنية وجاهزون لذلك، لبلورة موقف موحد وخطاب مشترك يرفع لرئاسة مجلس الوزراء لمحاصرة كل محتوى مبتذل، أو مسروق، أو تم نشره دون أن يمر علي جهاز الرقابة على المصنفات الفنية- وكلها جرائم يعاقب عليها القانون".

وتابعت الجمعية في بيانها: "وننبه أنه قد جاء الوقت لبدأ هذا التضافر فورا ليكون حائط الصد الحقيقي والحل الناجز للوقوف في وجه الإبتذالات والسرقات، مع حفظ حق كل فنان ابتعد عن الابتذال واحترم القانون في التواجد على الساحة، وهو ما من شأنه أن يعطي كل ذي حق حقه وكل موهوب فرصته ويسهم في خلق بيئة تحافظ على الذوق دون وصاية، ودون خلط قد يكلف مجتمعنا ومواهبنا الحقيقية ثمنا باهظا".

جدير بالذكر أن نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان هاني شاكر، أعلنت مؤخرا عن أسماء من ليس لديهم تصاريح للعمل، والممنوعين من الغناء، وهم كالتالي: "حمو بيكا، حسن شاكوش، كزبرة وحنجرة، مصطفى زكريا الشهير بمسلم، أبو ليلة، أحمد قاسم الشهير بـ فيلو، أحمد موزة، حمو طيخة، ريشا كوستا، وسمارة، شواحة، اولاد سليم، العصابة، الزعيم، علاء فيفتي، فرقة الكعب العالي، مجدي شطة، وزة، شكل، عمرو حاحا، وعنبة، وحسن أبو الروس".

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1985

إصابات اليوم

36

وفيات اليوم

1991

متعافون اليوم

417453

إجمالي الإصابات

22496

إجمالي الوفيات

351418

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي