إعلان

"إنصاف لشاعر غنائي مظلوم".. أول تعليق من مدحت العدل عن تكريمه في مهرجان الموسيقى العربية

11:09 ص الإثنين 18 أكتوبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

عبر الشاعر مدحت العدل عن سعادته بالإعلان عن تكريمه في حفل افتتاح مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في دورته ال ٣٠، والمقرر إقامتها في الفترة من 1 إلى 15 نوفمبر المقبل.

الشاعر مدحت العدل في تصريح خاص لـ"مصراوي"، قال : "التكريم بالنسبة لي أعتبره إنصافا للشاعر الغنائي الذي ظلمته نجاحات مؤلف وكاتب سيناريوهات الأفلام والمسلسلات التي قدمتها، وأقول هذا باعتبار أن جزء كبير من الصورة المقدمة عني، تسيطر عليها الكتابات الدرامية على حساب أعمالي الغنائية".

وتابع: "أعتز أني مع جيل من الشعراء يضم جمال بخيت وعصام عبد الله والراحل رضا أمين، كانت لنا تجارب ناجحة في ظروف صعبة بعد جيل عظيم كتب أغاني أم كلثوم وعبدالحليم حافظ ، ومنهم عظماء مثل مرسي جميل عزيز، وحسين السيد، وفتحي قورة، وكامل ومأمون الشناوي، والأبنودي، ومحمد حمزة، وعبدالرحيم منصور، وغيرهم من رموزنا، ومن خلال أعمال جيلنا الشاب وقتها، كانت بدايات جيل جديد من المطربين والمطربات يضم عمرو دياب، وعلي الحجار، ومدحت صالح، ومحمد فؤاد، ومحمد منير".

العدل أضاف: "لا أنكر أني رغم رصيدي الغنائي الكبير مع نخبة من المطربين من عمرو دياب إلى ميادة الحناوي، وسميرة سعيد، ومحمد فؤاد، ومدحت صالح، وعلي الحجار، وماجدة الرومي، إلى جانب إوبريت مثل "الحلم العربي" على سبيل المثال، تظل الصورة الطاغية لدى الكثيرين هي لكاتب الأفلام والمسلسلات".

واختتم :"اهدي التكريم لكل شركاء كتابة الأغنية من جيلي، ومنهم الذين ذكرتهم في آخر قصائدي الأعزاء الشعراء جمال بخيت والراحل عصام عبد الله"

وأعلنت جيهان مرسى مدير مهرجان الموسيقى العربية، أمس الأحد في مؤتمر صحفي عقد في دار الأوبرا، عن تكريم ١٨ مبدع عربي في الدورة 30 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، وضمت قائمة المكرمين كل من: الشاعر مدحت العدل، والمطرب والموسيقار اللبناني مروان خوري، والموسيقار هشام نزيه، والشاعر صلاح محمد علي، والموسيقار محمد ضياء، والمطرب السعودي عبادي الجوهر، و الموسيقار السوداني محمد الأمين.

وعقد المؤتمر في حضور رئيس دار الأوبرا د.مجدي صابر، والموسيقار حلمي بكر، والشاعر هاني عبد الكريم، والموسيقار رضا رجب، ود.حسن شرارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان