خاص- هل يخضع رامي صبري لتحقيق جمعية المؤلفين والملحنين بسبب أزمة عمرو دياب؟

10:51 ص الثلاثاء 12 يناير 2021
خاص- هل يخضع رامي صبري لتحقيق جمعية المؤلفين والملحنين بسبب أزمة عمرو دياب؟

رامي صبري وعمرو دياب

كتب-مصطفى حمزة:

هل قامت جمعية المؤلفين والملحنين باستدعاء رامي صبري للتحقيق، بسبب طرحه أغنية الفنان عمرو دياب "شكرا"، وماهي حقيقة تدخل رئيس الجمعية الكاتب مدحت العدل في النزاع المشتعل بين الشاعر تامر حسين والملحن عزيز الشافعي من جهة، والفنان رامي صبري من جهة أخرى؟

د.مدحت العدل "رئيس جمعية المؤلفين والملحنين المصرية" في تصريح خاص لـ"مصراوي"، قال: " ما تردد بشأن التدخل في الأزمة غير حقيقي، ولم يتم إطلاقا استدعاء الفنان رامي صبري للتحقيق في الجمعية".

وأضاف، "ما يحدث هو أنه في حالة طلب الشاعر تامر حسين والملحن عزيز الشافعي بحكم عضويتهما في الجمعية، للحصول على مستندات تفيد ملكية الأغنية، يتوقف دورنا على تقديم هذه المستندات، وبعد ذلك تصبح مسألة اللجوء للقضاء تخص الشاعر والملحن فقط ولا دخل لنا بها".

وكتب تامر حسين عبر حسابه بموقع "فيسبوك": "ردا على بوست صديقى الشاعر الكبير أيمن بهجت قمر، أنا ذوقيا للمرة المليون حاولت أصلح اللي بيعمله، وقلت إنه زيه زي الفانز اللي بتعمل cover للأغنية بما أنها نزلت رسمي، ولكن الحقيقة أن في سوء نية وتجاوز سخيف ووجه مقارنة مش في صالحه لو غنى 20 سنة كمان لقدام".

أضاف: "معرفش مُصرّ يخسر ليه، وفعلا قلبت سويقة وجهل بالقانون وجهل في التعامل مع الزمُلاء والكبار، رامي محتاج يفهم ذوقيات كتير في المهنة دي وفي الأصول، ويثقف نفسه شوية ويدخل مرحلة النُضج، ويعرف أن الفن أخلاق، ويتعلم من زمايله اللي سابقينه بأخلاقهم قبل فنهم، بيخسر وهيفضل يخسر، حماقي وتامر حسني هيفضلوا في حتة تانية، بأخلاقهما قبل فنهما، ونجوم جيلهما".

وكان الشاعر أيمن بهجت قمر، انتقد غناء الفنان رامي صبري، أغنية "شكرا" للفنان عمرو دياب، وطالب نقابة المهن الموسيقية بالتحقيق.

وكتب "قمر" عبر حسابه بموقع "فيسبوك": "هو إزاي رامي صبري يحط صوته على أغنية مش بتاعته؟ أنا بطالب بالتحقيق في نقابة المهن الموسيقية، ولازم الشاعر تامر حسين والملحن عزيز الشافعي وشركة ناي يرفعوا قضية تعويض".

وتابع: "أغانينا مش مشاع لأي حد في دماغه حسابات بيصفيها، لازم عقاب رادع اللي يسمح لنفسه يحط صوته على عمل لا يملكه، لازم وقفة مع المصنفات الفنية ووزارة الثقافة ولازم يتم وضع قوانين وتغليظ العقوبات عشان أي حد يرتدع، هي مش سويقة".

وأعاد الفنان رامي صبري، غناء أغنية "شكرًا" التي طرحها الفنان عمرو دياب ضمن أغاني ألبومه الجديد "يا أنا يا لأ"، والتي كانت سببًا في وقوع خلاف بين "رامي" والملحن عزيز الشافعي.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 157275

    عدد المصابين

  • 123495

    عدد المتعافين

  • 8638

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 94869153

    عدد المصابين

  • 67688983

    عدد المتعافين

  • 2028894

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي